الفن نيوزفن

في عيد ميلاد نجمة مصر الأولى تعرف على أهم المحطات الفنية و النصيحة التي ندمت على عدم تنفيذها

كتبت : إسراء فوزي

يصادف اليوم 21 يناير ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة” نبيلة عبيد” الملقبة ب” نجمة مصر الأولى”، و تلقت آلاف عبارات التهنئة من جمهورها وأصدقائها على منصات التواصل الاجتماعي “فيس بوك، انستجرام” متمنين لها عام سعيد مليء بالنجاحات والإنجازات .

قدمت ” نبيلة عبيد” على مدار مسيراتها الفنية العديد من الأعمال المهمة و التي تأثر بها الجمهور المصري و العربي أيضًا ، فقد بدأت حياتها الفنية عندما منحها الفرصة المخرج الراحل ” عاطف سالم” و ذلك في عام ١٩٦١ و اشتركت في فيلم “مفيش تفاهم” ليكون أول ظهور لها على شاشات السينما كومبارس صامت وتنطلق بعد ذلك بسرعة الصاروخ في عالم النجومية .

و كانت أولى بطولاتها السينمائية من خلال فيلم “رابعة العدوية” و الذي نقلها إلى مكانة أخرى حيث توالت عليها البطولات المطلقة بعده، و نجدها أنها لم تقدم نفس الوتيرة الواحدة في أفلامها بل استطاعت أن تقدم العديد من الشخصيات، فقدمت الأم، و الابنة، و الخادمة، و الراقصة، و المدرسة، و القاتلة و العديد من الشخصيات التي استطاعت من خلال ادائها القوي أن تقنع المشاهد أنها هذه الشخصية .

تعاونت النجمة “نبيلة عبيد” على مدار تاريخها الفني مع نخبة من ألمع النجوم و النجمات سواء الفنانين أو المخرجين و المؤلفين ففي فترة السبعينات إلى التسعينات من القرن العشرين قدمت أفلام لأهم الكتاب و الروائيين مثل الكاتب الراحل” إحسان عبد القدوس”، و الكاتب الكبير” نجيب محفوظ”، فقدمت عِدة أفلام من أعمالهم الروائية مثل” أيام في الحلال، لا يزال التحقيق مستمرًا، و سقطت في بحر العسل” و غيرهم .

في هذه الفترة قدمت بطولات أمام كبار نجوم الرجال في هذه الحقبة، و لكنها لم تقدم عملاً سينمائيا مع نجمات جيلها المنافسات لها مثل “نادية الجندي، سهير رمزي، ميرفت أمين، ليلى علوي” و أخريات بالرغم من وجود أفلام البطولة الجماعية في الجيل السابق لهم .

و على الجانب الشخصي قالت “نجمة مصر الأولى” في احدى التصريحات الصحفية أنها ندمت مرة واحدة عندما لم تسمع نصيحة والدتها عندما نبهتها لأهمية وجود أبناء لها و أن الحمل و الانجاب لن يشكلوا عقبة لديها، و لكنها كانت تعطي حياتها للفن و تخاف من أي شئ يعطلها و هذا ما ندمت عليه .

تزوجت “نبيلة عبيد” عِدة مرات أولهم المخرج عاطف سالم ولم يستمر الزواج سوى 3 سنوات فقط، ثم تزوجت بعد ذلك المخرج أشرف فهمي وحدث الانفصال سريعا، أما أطول زيجاتها عمرا فكانت من السياسي الراحل أسامة الباز الذي شغل منصب مستشار الرئيس الراحل حسني مبارك لسنوات طويلة.

و تعرضت للعديد من الشائعات نبرز أهمهم، ففي عام ٢٠١٦ تعرضت لشائعة وفاتها الأمر الذي قابلته بالاستياء، و في عامين متتاليين تعرضت لشائعة ارتباطها بشاب عشريني خارج الوسط الفني و قامت بنفي تلك الأخبار، و أيضًا العام الماضي تعرضت لشائعة ارتباطها بالمطرب الشعبي” عبد الباسط حمودة” و ذلك لانتشار صورة تجمع بينهما من خلال كواليس مسلسل”سكر زيادة” و الذي عُرض في الموسم الرمضاني الماضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed