أخبار

وزارة الصحة تعلن عن دخول 10 محافظات فى “مبادرة متابعة حالات العزل المنزلي”

كتب: محمد طارق

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن “مبادرة العزل المنزلي” لمرضى فيروس كورونا والتي تعمل بالفعل فى القاهرة والجيزة والقليوبية، وازداد نطاق المبادرة ليشمل 7 محافظات جديدة تنضم للمبادرة وهم المنوفية، والدقهلية، والبحيرة، والغربية، وكفر الشيخ، والإسكندرية، والشرقية ليصبح إجمال 10 محافظات داخل المبادرة .

وصرحت الوزارة أنه يتم العمل على دخول باقي المحافظات فى المبادرة، وذلك لتوفير الخدمات الصحية المختلفة التي يحتاجها مرضى الفيروس المنزل .

ومن الواضح أن الأعداد فى الإنخفاض مستمر، وقد أشارت وزارة الصحة والسكان الى هذا حيث أكدت أن الاسبوع الحالي يسجل تراجعًا في أعداد المصابين بالفيروس بنسبة 18% بالنظر الى الإسبوع الماضي، وشددت الوزارة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحفاظ على عدم انتشار الفيروس .

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed