أخبار

شهد وزير البترول توقيع عقود البحث عن الذهب باستثمارات 13 مليون دولار.

كتب : محمد طارق

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، التوقيع على 5 عقود للبحث والتنقيب عن الذهب لشركات كندية ومصرية مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية بإجمالى استثمارات يقدر بنحو 13 مليون دولار وذلك في 13 قطاعًا، والتي تعد عقود البحث والتنقيب عن الذهب التي أسفرت عنها المزايدة العالمية الأولى لعام 2020 والتى طرحتها مصر.

وشملت العقود التي جرى توقيعها ثلاثة عقود مع شركة لوتس جولد الكندية إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال التنقيب عن الذهب، وذلك في 11 قطاعًا بإجمالى استثمارات تقدر بنحو 9 ملايين دولار، وعقد لشركة ميداف المصرية للتعدين والصناعة للبحث في قطاع واحد باستثمارات 3 ملايين دولار، وعقد مع شركة ابداع فورجولد المصرية للبحث في قطاع واحد بإجمالى استثمارات يقدر بحوالي مليون دولار .

وأوضح الملا أن توقيع عقود البحث عن الذهب يمثل ترجمة فعلية للتعديلات على تشريعات ونظم الاستثمار التعديني، وذلك انعكس إيجابًا على مناخ الاستثمار في القطاع وساعد على وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمى في البحث عن الذهب.

وأكد المُلا أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم الكامل لاستثمارات التعدين من خلال سرعة تذليل التحديات وإنهاء الإجراءات بما يضمن تحقيق أفضل النتائج والعوائد للجانبين من هذه الاستثمارات، وأشار إلى أن إقبال شركات مصرية على الاستثمار في مجال البحث عن الذهب هو إضافة مهمة تثري النشاط التعدينى.

وأضاف إنه سيتم توقيع باقى العقود خلال الفترة القريبة المقبلة مع باقى الشركات الفائزة بالمزايدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed