أخبار

الخارجية الأمريكية: سنعمل مع الرياض لإنهاء حرب اليمن وتفعيل دور حقوق الإنسان

أكدت الخارجية الأميركية التزام واشنطن بالدفاع عن المملكة العربية السعودية من أي تهديد خارجي، وقال بلينكن في تصريح له اليوم، إن الولايات المتحدة ستعمل مع السعودية لإنهاء حرب اليمن، والارتقاء بحالة حقوق الإنسان في المملكة العربية.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في وقت سابق اعتزامها إلغاء تصنيف جماعة الحوثي اليمنية على أنها “منظمة إرهابية”، ردًا على الأزمة الإنسانية في اليمن، لتلغي بذلك أحد أكثر القرارات التي تعرضت لانتقاد واتخذتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قبيل تسليمها السلطة لإدارة الرئيس جو بايدن.

وفي سياق متصل أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة أنصار الله الحوثية اليمنية، باتجاه جنوب السعودية.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية السعودية، بأن الطائرة المسيرة أطلقها الحوثيون بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعمًا للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!