أخبار

نتنياهو يستقبل وزير البترول المصري لمناقشة توسيع رقعة التعاون في مجال الطاقة

كتب: محمود الجندي

استقبل رئيس وزواء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو ، في مقر رئاسة الوزراء ، وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا.

وقال نتنياهو في مستهل اللقاء: “أهلا وسهلا بكم. الرجاء نقل تحياتي الحارة إلى فخامة الرئيس السيسي”.

اعتبر رئيس وزراء الكيان المحتل ، بنيامين نتنياهو، زيارة وزير البترول المصري، طارق الملا، في إطار دعم أهداف وجهود منتدى غاز شرق المتوسط “فرصة هائلة لتحقيق تعاون إقليمي بين مصر ،الكيان الاحتلالى ،والدول الأخرى”.

حسبما نقل عنه رئيس المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أوفير جندلمان، إن “هذا هو يوم مهم يمثل التعاون المتواصل بيننا في مجال الطاقة وفي مجالات كثيرة أخرى.. نعتقد أن هذه هي فرصة هائلة لتحقيق تعاون إقليمي بين مصر ،ودولتنا والدول الأخرى”.

فيما أكد وزير البترول المصري “شرعنا قبل عدة سنوات بتوسيع رقعة التعاون في مجال الطاقة الذي تعزز عبر تشكيل منتدى غاز شرق المتوسط أتطلع إلى مناقشاتنا”.وأضاف نتنياهو “نحن نشكل مركزا إقليميًا للطاقة، معا نستطيع توفير ليس احتياجاتنا فحسب وإنما احتياجات دول كثيرة أخرى أيضًا”.

من جهته، أكد وزير طاقة الكيان المحتل ، يوفال شتاينيتز أن “زيارة صديقي الوزير طارق الملا تحمل في طياتها أهمية تاريخية لأن تشكيل منتدى الغاز الاقليمي وتصدير الغاز الطبيعي إلى مصر يمثلان أكثر تعاون اقتصادي أهمية بين مصر وبين دولتنا منذ التوقيع على اتفاقية السلام قبل حوالي 40 عامًا”.

معا سنستطيع توفير ليس احتياجاتنا فحسب وإنما احتياجات دول كثيرة أخرى أيضا. فبهذه الروح من الصداقة والتعاون والسلام والازدهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed