أخبار

رفض اتحاد عمال مصر أي تصريحات تقلل من قيمة المهن الشريفة بسبب قرار وقف تامر أمين

كتبت: رحمة خميس

استنكر رئيس الاتحاد العام لنقابات مصر، جبالي المراغي، تصريحات تامر أمين الأخيرة، مؤكداً على أنه من غير المقبول التقليل من شأن هذه المهن المؤثرة والمحترمة، ووضح أنها مهن شريفة ولا تقلل من شأن من يعمل بها، رداً على ما قاله الإعلامي تامر أمين.

بوصفه الصعايدة والفلاحين، بأنهم يرسلون أبناءهم للعمل في الورش، والفتيات للعمل خادمات في المنازل.

وأشاد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر في تصريحات صحفية بقرار نقابة الإعلاميين، بإلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين، حيث أجرت النقابة تحقيقات معه، لمدة 3 ساعات ونصف، وانتهت إلى ثبوت مخالفته لميثاق الشرف الإعلامي.

كما أكد محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر، على كامل الاحترام والتقدير لكافة العاملين، من خدم المنازل وعمال الورش وأصحاب الحرف، ووضح أن تلك الفئات تقوم بدور كبير في المجتمع، وعملها لا يقل أهمية عن باقي المهن.

وأردف أيضا أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس السيسي، أولت اهتمام كبير بفئة خدم المنازل، حيث ناقش مجلس النواب مشروع قانون يتعلق بخدم المنازل لحماية حقوقهم، موضحاً وجود مواد في قانون العمل تنظم عمالة الأطفال في كافة المجالات .

وانتقد أمين اتحاد العمال، أي تصريحات تقليل من قيمة أي مهنة شريفة يقوم بها صاحبها لكسب قوت يومه، بدلاً من اللجوء لجلب المال من خلال طرق غير مشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed