زمن الفن الجميلفن

رجال في حياة سيدة الرقص الشرقي تحية كاريوكا

فنانة قديرة تميزت تحية كاريوكا بالشخصية القوية الجميلة التي أحبها معظم الرجال الذين اقتربوا منها ، لكن أى من هؤلاء الرجال لم يفهمها ولم تتحمل هي ما يمس كرامتها فانفصلت عنهم، رغم أن معظمهم كانوا من الأثرياء والمشاهير.

رحلت عن عالمنا وعالم الفن في مثل هذا اليوم الموافق 22 سبتمبر من عام 1999 سيدة الرقص الشرقي الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا .

حيث عاشت الفنان حياة حافلة بالفن والنضال والحب والأحداث الساخنة، أبدعت خلال كل هذا في التمثيل والرقص والمواقف الوطنية التسي حُسبت لها.

وعانت الفنانة تحية كاريوكا في بداية حياتها وتعذبت على يد شقيقها بعد وفاة والدها الذي قيدها بالحديد وحبسها، حتى هربت من الاسماعيلية وهي صبية وشقت طريقها الفني وعانت في بداياتها كثيراً حتى حققت الشهرة التي كانت تحتاج لها وتحب أن تنالها.

وتزوجت الفنانة خلال حياتها 14 مرة.

وقالت عنها ابنة شقيقتها الفنانة الراحلة رجاء الجداوى ” إنها لم تكن تسمح لرجل أن يمسها إلا في الحلال وبعقد زواج رسمي ، وكان أول هذه الزيجات من أنطوان عيسى ابن شقيقة بديعة مصابنى الذي أسلم وسمى نفسه محمد المهدي، وأشارت الجداوي إلى أن خالتها حرصت على أن تتزوج لترسل قسيمة الزواج لوالدتها التي أقامت عزاء وقالت بدوية ماتت، بعدما اعتقدت أنها انحرفت في طريق الحرام وهذا ما خذلها ووجعها لوقت طويل.

وكان من بين أزواجها المخرج فطين عبدالوهاب، والفنان أحمد سالم، ومن أهم زيجاتها زواجها من رشدى أباظة لمدة 3 سنوات ونصف، حيث أحبته وأحبها بشدة وقالت إنها عاشت هذه السنوات وكأنها فى الجنة، ولكنها انفصلت عنه بسبب علاقاته الغرامية.

وتزوجت أيضًا من الفنان محرم فؤاد ،ومن ضمن أزواجها تزوجت من الوسيم رشدي أباظة الذي تميز بالوسامة والرجل المصري الشرقي الأصيل و كانت تتمناه الكثير من الفنانات.

وكانت أطول زيجات تحية وأكثرها قسوة من الكاتب المسرحي فايز حلاوة الذي استمر زواجها منه 18 عامًا وانتهى بخلافات ومأساة بعدما طردها حلاوة من شقتها بملابس البيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed