أخبار

الانتهاء من تحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية لكروت ميزة في ديسمبر

أكد وزير المالية”الدكتور محمد معيط إنه سيتم الانتهاء من تحويل البطاقات الحكومية إلى إلكترونية، لصرف مستحقات الذين يعملون بالدولة، وتطويرها إلى بطاقات الدفع الوطنية ، المسمية”بكروت ميزة” التي تطرح لنا خدمات الإيداع والتحويل والسحب النقدي من ماكينات Atm.

ومن التصريحات الفعالة خلال شهر فبراير، مارس ابريل 2021 تحويل نحو 102 مليون بطاقة حكومية إلكترونية لصرف كافة مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات ميزة بالتعاون مع كافة بنوك مصر، والأهلي الإسكان، والعربي الافريقي، الدولي والإمارات دبي الوطني..

وأيضًا بنك القاهرة، والمؤسسة العربية المصرية، والمصري المتحد والتجاري الدولي، والهيئة القومية للبريد، والوحدات الحسابية، والجهات الإدارية، وأشار مصدر مسؤول،أنه سيتم وقف البطاقات الحالية، إلى أن يتم تشغيل بطاقات الدفع الوطنية ميزة، وان هذه البطاقات تقدم العديد من المزايا، منها خدمة الراتب المقدم، وبطاقات المرتبات الحكومية بما يعادل 30/ من قيمة الراتب.

وخلال عمليات المشتريات لا تسمح بالسحب النقدي إلا بشروط وسيتم خصم المبلغ المستخدم في هذه الخدمة من راتب الشهر التالي.وقد بدأت الحكومة تنفيذ مشروع التحول الرقمي.

وسيتم الانتهاء منها ديسمبر المقبل من تحويل كل البطاقات الحكومية الي إلكترونية لصرف مستحقات العاملين، ومن ثم تسهم تلك التطورات في زيادة معدلات التوظيف ونمو الدخل القومي والحد من التضخم.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!