زمن الفن الجميلفن

خليط الفن المصري متعدد المواهب في ذكرى ميلاد الجندي الفنان الفقير

نجم من نجوم السينما المصرية المميزة ، إشتهر في الساحة الفنية بصوته الذهبي الجميل ، الذي غنى به أروع المواويل ، له تألقه في تجسيد الأدوار السينمائية ، و بالرغم من رحيله عن عالمنا إلا أنه ترك بصمة كبيرة لدى محبي الفن .

محمود الجندي إسمه الحقيقي بالكامل ” محمود حسين الجندي ” ولد في يوم 24 فبراير عام 1945 بمحافظة البحيرة في مصر ، درس وتخرج من المعهد العالي للسينما.

شارك محمود في حرب” أكتوبر ” الحرب التي أبدت بها مصر وسوريا على إسرائيل، وبعد ذلك ظل يعمل في سلاح الطيران لمدة سبعة أعوام .

بدأ الفنان رحلته الفنية بأدوار صغيرة ، وبدأ يلمع في عام 1979 ، وهذا من خلال مشاركته في أشهر المسرحيات من بينهم مسرحية إنها حقًا عائلة محترمة ، اللي عايزني يجيني، وراك وراك ، البرنسيسة ، شيء في صبري ، اللي بنى مصر ، حظ نواعم ، الرعب اللذيذ ، عصفور عقله طار ، حظ نواعم ، إنها حقًا عائلة محترمة ، شبورة ، جيران الهنا ، مصيدة المجانيبن، أي اللى حصل في شهر العسل، مبروك ، حالة الطوارئ ، ست الحسن .

وشارك في مسرحية شهيرة عشقها الكثير وخي ” مدرسة المشاغبين ” التي تم إنتاجها عام 1973 ، تأليف علي سالم ، وإخراج جلال الشرقاوي ، بطولة كل من عادل إمام، سعيد صالح ، عبدالله فرغلي ، هاري الجيار، نظيم الشعراوي، سمير ولى الدين ، حسين مصطفي ، أحمد زكي ، يونس شبلي .

ويذكر أنه قدم العديد من الأعمال الغنائية و المواويل الرائعة ، وفي عام 1990 قام بتقديم ألبوم غنائي بعنوان ” فنان فقير “، وشارك أيضًا في أعمال درامية مميزة وكان يشارك فيها بالغناء.

ومن أبرز الأعمال الدرامية التي شارك فيها مسلسل ألف ليلة وليلة “علي بابا والأربعين حرامي” ، سامحوني ماكنش قصدي، جمال الدين الأفغاني، الحلم والألم ، عصفور النار ، المهنة الطبيب ، حد السكين ، قمر سبتمبر ، كوكي كوكا ، ومسلسل” الأدهم ” .

وأيضًا شارك وأبدع في مسلسل ” كريمة كريمة”الذي تم عرضه عام 2009 ، من إخراج محمد الرشيدي ، وبطولة كلاً من ماجدة زكي ،عبدالله مشرف ، عزت أبو عوف ،مي كساب ،لطفى لبيب ، محمود الجندي ،حيث قدم فيه شخصية الدكتور الذي كان يحاول معالجة كريمة من بخلها ويقع في حبها ويتزوجها في النهاية.

شارك محمود الجندي في العديد من الأعمال السينمائية المميزة أبرزهم فيلم الوحوش الصغيرة، شفيقة ومتولي ، صراع الحسناوات ، الحب الحقيقي ، طريق الشيطان، حكاية تو ، سمير وشهير وبهير، عصافير النيل ، كباريه ، مجانيين نص كوم، شمس الزناتي.

و تزوج الفنان 4 مرات، الزيجة الأولى كانت من السيدة ” ضحى حسين ” ، ولديهما 3 بنات و أبن وأحد وهو المخرج ” أحمد الجندي ” ، إستمر زواجهم حتي توفت ضحى في حريق شبه بمنزلهم .

وتزوج للمرة الثانية من الفنانة الكبيرة ” عبلة كامل ” وإستمر زواجهم 3 سنوات ثم انفصلاً ، أما الزيجة الثالثة لم يفصح عن تفاصيلها لكنه كشف ذلك من خلال لقاء لأحد القنوات الفضائية.

أما الزيجة الرابعة كانت من ” هيام ” وهي أبنة الفنان الشهير جمال إسماعيل، وتعد هي أطول زيجة له لأنها أستمرت 14 عامًا .

وتوفي الفنان محمود الجندي في يوم 11 إبريل عام 2019 بمدينة السادس من أكتوبر ، نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة وذلك عن عمر يناهز 74 عامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed