أخبار

بايدن تغيير كبير فى العلاقات مع السعودية لانتهاكها حقوق الإنسان

فى مقابلة للرئيس الأمريكي جو بايدن، والعاهل السعودى سلمان بن عبد العزيز ، قال الرئيس الأمريكي إن واشنطن ستحاسبهم على انتهاكات حقوق الإنسان.

وأضاف بايدن خلال المقابلة مع شبكة “Univision التلفزيونية الأمريكية الناطقة بالإسبانية، “نحن بصدد تحميل السعودية المسؤولية عن انتهاكات حقوق الإنسان”.

وذكر أيضًا أن واشنطن ستعلن عن التغيرات الكبيرة في العلاقات الأمريكية – السعودية خلال الأيام القليلة القادمة .

وردًا على سؤال بخصوص تقرير المخابرات الأمريكية حول مقتل جمال خاشقجي، وإلى أي مدى تستعد واشنطن للضغط على الأمير محمد بن سلمان في السعودية للامتثال لحقوق الإنسان، صرح بايدن “لقد تحدثت إلى الملك أمس وليس الأمير، لقد أوضحت له أن القواعد تتغير وأن الولايات المتحدة ستعلن عن تغييرات كبيرة جدًا خلال اليومين المقبلين.

وذكر بايدن، اننا سنحاسب المخطئ والمتسبب تجاه أمر خاشقجي، إذا ثبت لنا بالقطع أن المملكة على علم بذلك لأنه يعد انتهاك واضح وصريح لحقوق الإنسان.

أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، نسخة رفع عنها السرية من تقرير المخابرات الأمريكية عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في العام 2018.

وقال مكتب مدير المخابرات الوطنية في التقرير الذي نشر على موقع الإدارة “نحن نرى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وافق في 2018 على عملية في اسطنبول بتركيا للقبض على الصحفي جمال خاشقجي أو قتله”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!