الفن نيوز

رحيل الفنان “يوسف شعبان” عن عمر ناهز 89 عامًا

رحل عن عالمنا اليوم الفنان القدير يوسف شعبان عن عمر ناهز 89 عامًا، أسر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

حيث دخل الفنان يوسف شعبان غرفة الرعاية المركزة بمستشفى العجورة، الثلاثاء الماضي، بعدما كان فى أحد مستشفيات الدقى، وأجرى مسحة كورونا لمعرفة مرحلة الإصابة بالفيروس، كما أجرى الفحوصات اللازمة له، وتم إعطاؤه بروتوكول علاج فيروس كورونا.

يذكر أن الفنان يوسف شعبان ولد في الـ16 من يوليو عام 1931م، في حي شبرا بالقاهرة، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1962.

بدأ مسيرته الفنية عام 1961، في فيلم “في بيتنا رجل”، ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 فيلم سينمائي.

من أهم أعماله السينمائية: “المشخصاتي2، وصية رجل مجنون، زهرة البنفسج، الورطة، وصمة عار، قدارة، رحلة رعب، باريس والحب، النظرة الأخيرة، برد الشتا، الطعنة، الهرم الرابع”.

بدأت مسيرة أعماله التلفزيونية منذ عام 1963، حيث قدم أكثر من 130 مسلسلًا أبرزها: “العائلة والناس والشهد والدموع والوتد وعيلة الدوغري ولحظة ضعف ورأفت الهجان والتوأم و ضد التيار وأميرة في عابدين و امرأة من زمن الحب والضوء الشارد والمال والبنون ومسلسل الحقيقة والسراب.

بدأ مسيرته المسرحية بالمسرحية التلفزيونية: “الطريق المسدود” وهي من إخراج الفنان نور الدمرداش ثم قدم عدة مسرحيات أهمها: “شيء في صدري وأرض النفاق”.

تزوج الفنان يوسف شعبان من الفنانة ليلى طاهر أستمر زواجهما أربع سنوات، وبعدها تزوج من نادية إسماعيل شيرين ابنه الأميرة فوزية، وأنجب منها ابنته سيناء، كما تزوج من السيدة ايمان خالد الشريعان سيدة كويتية وأنجب منها ابنته زينب وابنه مراد.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!