أخبار

وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اجتماعه مع السيسي لمتابعة انتظام الامتحانات

كتبت: جهاد يونس

تزامنًا مع انطلاق موسم الامتحانات بعد العودة من إجازة منتصف العام، بعد أن قام كلًا من وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن إجراء الامتحانات لنصف العام ومواعيد استئناف الدراسة بالترم الثاني، مع التشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بناءً على توجيهات السيد عبد الفتاح السيسي.

وعليه فقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاجتماع مع رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، للتعرف على خطة الوزارة لسلامة عملية الامتحانات، وكذلك استئناف الدراسة بالترم الثاني بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرةً.

فقد تضمن الاجتماع تناول عدد من القضايا ذات الصلة بتطوير الجامعات سواء الحكومية أو الخاصة وكذلك مراكز البحث العلمي، والآليات التي تساعد في تحول الجامعات الحكومية لجامعات ذكية قادرة على المنافسة في سوق العمل.

فبدايةً قام الدكتور خالد عبد الغفار كما أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بعرض خطة الوزارة في تطوير الجامعات الحكومية من خلال تنفيذ عدد من المشروعات، التي تحقق النهوض بالجامعات الحكومية علي مستوي الجمهورية والممثلة في ٢٧ جامعة بتكلفة قدرها حوالي ٣٥ مليار جنية.

وفي نفس السياق قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتشديد على سرعة تطبيق نظام التحول الرقمي داخل الجامعات الحكومية، كما ذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير التعليم العالي والبحث العلمي قام أيضًا بالإعلان عن خطة الوزارة في تطوير المراكز ومعاهد البحوث والتي تقدر تكلفتها حوالي ٣مليار جنيه.

وأخيرًا تناول الاجتماع ملف ” المركز المصري للچينوم” وآخر ما تم التوصل إليه في خطوات إنشائه، للتعرف على الخصائص الوراثية للأمراض، وذلك من أجل دخول مجال العلاج الچيني باستخدام أدوية مبنية على التركيبات الچينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!