مقالات

بناء بيت “العلاقات السامة”| الفصل الخامس

ندى عزت

كذلك الأمر بين الزوجين، جميعهم يمرون بأوقات عصبية وصراع في علاقتهم، إن وجود الصراع ليس نذيرًا بنهاية العلاقة، بعض السلبية ضرورية لعلاقة مستقرة،

يحتاج الأزواج إلى فهم معاركهم، للمضي قدمًا بعد مناقشة ، ابدأ بطرح الأسئلة التالية على نفسك:-

من هنا أصبحت مقولة تقال إلى الشخص الذي يجد صعوبة في حساب شيء ما فأصبحت هذه الحِسبة الشغل الشاغل للقرية، وتنافس الجميع لمعرفة عدد البيض الذي كان يتواجد في السلة، وظل الأمر يُتداول ويُتداول حتى عم أرجاء طنطا ومنه إلى محافظة الغربية وغيرها من المحافظات، ومن هنا أصبحت هذه المقولة من تُراث الشعب المصري، وتُقال عندما يتعثر شخص ما في حل مسألة حسابية مُعينة.

إنه ليس علم الصواريخإن الأمر ليس كما ذكرنا لا يُشبه حِسبة برما، ولكن يتعلق بإدارة الصراعات في العلاقات، وان الصحة الزوجية ليست علم الصواريخ أو جراحة الدماغ، أو حتى جراحة الدماغ، أو حتى جراحة الصواريخ، يُعتبر الأمر توقع احتياجات الآخرين.

القتال أم الهروباتضح أن إدارة الصراع لا تتعلق فقط بالوعي والتعمد بشأن أفكارك وكلماتك، يتعلق الأمر أيضًا بالتناغم مع الإشارات التي يتم إرسالها إلى جسمك وعبره.

عندما يكون الشخص في حالة نزاع أو خطر يدخل في حالة من اليقظة الشديدة مثل جهاز الإنذار تتسارع ضربات قلبك ويبدأ الأدرينالين في الضخ وبالتالي تُصبح محفزاً إلى القتال أو الهروب”.

هل جربت الركض من قبل ؟تخيل معي أنك تركض وعليك أن تُجري محادثة هادفة، فهذا يعُد مستحيل، فإن ضربات قلبك ستكون أعلى من 100 نبضة في الدقيقة، أي محادثة تستطيع ان تقوم بها في وقت كهذا؟ ،هذا يُسمى في العلاقة “فيضان”، إذا كنت لا تولي اهتمامًا، فإن الفيضانات تؤدي إلى اتصال غير منتظم، الاتصال غير المنتظم يؤدي إلى السموم الأربعة، يؤدي الفرسان الأربعة إلى فك الارتباط العاطفي وفي النهاية إلى فسخ العلاقة.

إنه منحدر زلق بالفعل لذلك عليك أن تدرب على كيفية تهدئة جسدك لأنه يُعد الترياق الخاص بالفيضان، عليك أن تتفق مع شريكك على الانسحاب المؤقت ويكون لمدة 20 دقيقة ولا تزيد عن ساعة، ذلك سيجعلك تدير جسمك مرة أخرى، لأنه سيكون صعب إدارة الصراع وعقلك مستعد للقتال.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!