أخبار سياحية

” السياحة” تكشف عن موعد بدء العمل بـ ” بوابة العمرة الإلكترونية”

كتبت: جهاد يونس

في مداخلة هاتفية للمتحدث باسم وزارة السياحة والآثار” سها بهجت،” مع الإعلامي ” يوسف الحسيني”، عبر برنامج ” التاسعة” على القناة ” الأولى ” تناولت المداخلة عدة تساؤلات عن المنصة مثل: متى سيبدأ العمل بالمنصة؟ وما مدى مصداقية المنصة؟ وكذلك ماهي الاجراءات المتخذة في حال وجود أي مخالفات من الشركات المصرية أو الوكلاء السعوديين؟

وقامت ” سها بهجت ” بالتأكيد علي أن العمل بمنصة وبوابة العمرة الإلكترونية سيبدأ ما أن يتم التصديق على قانون بوابة العمرة، وقيام مجلس النواب بالتصويت عليه.

كما أوضحت ” أن المنصة تم انشاؤها لمواكبة التطور التكنولوجي والتقني، والذي يُعد أحد محاور برنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة، وأيضًا تُعد ميكنة الخدمات أهم المحاور التي تعمل عليها الوزارة وخير دليل ما سيجده المواطن في بوابة العمرة الإلكترونية”.

وفيما يتعلق بمدي مصداقية المنصة أكدت “سها بهجت”، أن الهدف الأساسي من المنصة هو ” إحكام الرقابة الكاملة على منظومة العمرة وحفظ كرامة المصريين والمعتمرين أثناء سفرهم وحتى رجوعهم من العمرة”.

وكذلك إن وزارة السياحة والآثار تحكُم الرقابة على كل العاملين عليها، حيث أن المنصة تكون مراقبة من وزارة السياحة والآثار وأن جميع المُسجلين على المنصة من الشركات السياحية لابد أن تكون شركات مُرخصة ومُستعلم عنهم جيدًا.

وإجابةً على تساؤل ” يوسف الحسيني ” حول الإجراءات المتخذة حين وجود أي مخالفات، وحول صحة العمل بالرجوع للمادة (١٠) من القانون حال تطبيقه” أنه للوزير المُختص بقرارٍ مُسبب إيقاف نشاط الشركة السياحية كليًا أو جزئيًا عن ممارسة نشاط العمرة لمدة لا تتجاوز سنة في حالة مخالفة القواعد المشار إليها في الفقرة الثانية من المادة ” الخامسة”، وهذا الذي أكدت عليه المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار أنه في حين وجود أي مخالفات يحق للوزير تنفيذ تلك المادة بعد التصديق على القانون، وفي حال وجود أي شكوى للمواطنين سواء من الشركات المصرية أو الوكلاء السعوديين يتم الإبلاغ على المنصة حيث وجود إجراءات معينة يتم اتخاذها حال وجود أي مخالفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed