فن

إبداع رقص “البريك دانس” من رقص الشوارع إلى العالمية والمسارح

إذا تحدثنا  عن “البريك دانس” فهو في الأصل  والحقيقة إبداع ولياقة بدنية  وصلت إلى حد العالمية، يتنافس عليها  الشباب المبدعين كالنجوم في  الحصول على الجوائز  الدولية  العالمية.

البريك دانس وهي رقصة التكسير تكون على موسيقى الوهيب هوب أو الراب، وتطورت باعتبارها  جزء من ثقافة الوهيب هروب وتعرف بالتعبير الجسدي  لموسيقى الراب،   وأصبح الآن الرقص في الشوارع tunisie  تعبير من اصعب الرقص وأخطره، ويعتمد على الإيقاع ويعطي لياقة  بدنية رياضية.

 ومن المبدعون في  البريك دانس،  النجم الشاب المبدع أحمد محمد علي والشهرة أحمد تايجر والشهرة الدولية p boy مغر peo، تدرب أحمد في الصالات الشعبية في الشرقية ومراكز الشباب.

وحين سألته عنها أجاب، أنها كانت  فكرة لديه تكونت من حبه لهذا الفن الرياضي الراقي حتى أصبحت رياضة عالمية مصنفة  دوليًا، واستمر يلعبها منذ سبع سنوات في أثناء ذلك الوقت كان يتدرب على الكرة في نادي طلائع الجيش.

وأثناء ممارسته لهذا الرقص الرياضي صادف شباب مبدعين  في ذلك المجال ويرأسهم أحمد كاليكي، وأصبحوا فريق كامل  فتيات وشباب مبدعين، وشباب أخرى انضموا إليهم من بلاد غربية للوصول إلى شرم الشيخ.

طرح عروضهم هناك للنهوض وتنشيط السياحة بشرم الشيخ ورغم أن المقابل المادي ضعيف لهؤلاء الشباب المبدعين إلا أن حبهم لما يفعلوه جعلهم غير مهتمين إلا بإبداعهم وأفكارهم،  من أجل الوصول إلى العالمية الدولية إفريقيا.

 وحين سألت أحمد عن البطولات التي حاز عليها واشترك فيها أجاب؛ دوري البولينج وبطولة رويال ساتل مصر وبطولة العالمية في مصر read   pool pro ريد بول وان وهي  بطولة عالمية من اجتازها  سافر الى الخارج، ويحضرها حكام دوليين.

للمنافسة في بطولة العالم رافق أحمد فريق من الراقصين الشباب والبنات كلا منهم يختص برقصة خاصة به من أنواع الرقص الرياضي، كزومبا وبريك دانس ورقص أفريقي، فريق شامل كامل المواهب وكل رقصات العالم يجيدونها وهي تعتبر من الرقصات المخصصة  للترفيه  السياحي  والانميشن كذلك.

ويعرض أحمد فيديو الاوديشن لبطولة ريد بول بي سي وان لمصر لاختيار أفضل ستة لاعبين يتنافسون لاختيار بطل مصر المشارك في بطولة العالم  في الصين.

وقد شارك في حفلات لكبار النجوم وحفلات خيرية وحفل افتتاح بطولة أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!