أخبار

البدء في سداد أقساط الإعلان الخامس عشر لمشروع الإسكان الاجتماعي في مطلع ابريل المقبل

آلاف المواطنين ينتظرون شقق مشروع الاسكان الاجتماعي كل عام، وهناك بعض الشروط الواجب توافرها لدى التقديم بالإضافة لمجموعة من الخطوات التي يقوم المواطن بالقيام بها ليكون من حقة الحصول على شقة من شقق الإسكان الاجتماعي

فبعد توقيع العقد يجب المتابعة مع البنك أو جهة التمويل للوصول الى نسخه من العقد والحوالة، والذي بموجبة يتم التواصل بين البنك وجهاز المدينة للحصول على محضر استلام الشقة.

كما يرافق المواطن مندوب من الجهاز لاستلام الشقة ومراجعة مواصفاتها، حرصا على تلافي العيوب ومعالجتها عن طريق جهاز المدينة.

وفي حالة عدم النظر في المشاكل لموجودة بالوحدة، يقوم المواطن بتقديم شكوى لصندوق الإسكان الاجتماعي، والتمويل العقاري عبر موقع الصندوق الالكتروني أو من خلال الاتصال بخدمة العملاء على ارقام، 9188، 0777، 0999.

وقد انتهى صندوق الإسكان الاجتماعي من مراجعة وفرز ملفات المواطنين، وتحديد المستوفين لشروط السكن عن غيرهم، وضوابط الحجز، واستبعاد المرفوضين وإخطار المقبولين للشروط لبدء سداد الأقساط الربع سنوية المنصوص عليها في شروط التقديم على أن يتم سداد أول قسط خلال إبريل المقبل.

وقد كلف الرئيس السيسي وزاره الاسكان بقبول كل المتقدمين على حجز شقق الاسكان الاجتماعي ضمن مبادرة سكن لكل المصريين.

ومن ثم تقدم 300 ألف مواطن على 120 ألف وحدة سكنية طبقا لإعلان الوزارة، وتم فتح باب الحجز في “بدر، حدائق العاصمة، ١٥ مايو، العبور الجديدة، العاشر من رمضان” ومدن أخرى لمتوسطي الدخل تم حصرها الي إحدى عشر مدينة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!