أخبار

الجريدة الرسمية تُصدر قرار السيسي بالتصديق على اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ

كتب: جهاد يونس

 لقد تم الإعلان سابقًا عن أنه قد تم الإيقاف المؤقت لانعقاد جلسات مجلس الشيوخ منذ نوفمبر ٢٠٢٠، وتم رفع الجلسات حتى يتم إصدار لائحة لتنظيم العمل داخل مجلس الشيوخ.

فقد قامت لجنة الثلاثين بمجلس الشيوخ بعمل مسودة مشروع لائحة لمجلس الشيوخ لتنظيم العمل وعقد الجلسات داخله، وتم تقديم تلك المسودة لمجلس النواب والذي قام بمناقشة بنودها وتعديل عدد من المواد بها، وقد انتهى مجلس النواب من إقرارها وبعد ذلك يُصدق عليها رئيس الجمهورية.

وقد قامت الجريدة الرسمية في عددها الثامن مكرر(د) الصادر اليوم الخميس ٣ مارس سنة ٢٠٢١، بنشر قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي المتعلق بالتصديق على اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، حيث من المقرر أن يبدأ مجلس الشيوخ استئناف جلساته بعد قرار رئيس الجمهورية.

كما نشرت الجريدة الرسمية ما تتضمنه تلك اللائحة من بنود، حيث إنها تنظم العمل داخل مجلس الشيوخ وكيفية ممارسة المجلس لاختصاصاته، والمحافظة على النظام داخله، وتوضح الإجراءات والأعمال البرلمانية، والعلاقة بين مجلس الشيوخ ومجلس النواب وغيره من السلطات والجهات، وكذلك حقوق وواجبات أعضائه، وكفالة حرية تعبيرهم عن آرائهم أيًا كانت اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية أو الحزبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed