أخبار

الموجة الثالثة لفيروس كورونا تتسبب في إغلاق إيطاليا للبلاد مرة أخري

كتبت: رحمة خميس

حتى يتم احتواء فيروس كورونا في الموجة الثالثة، تستعد إيطاليا لإغلاق البلاد بدءاً من الغد الإثنين، وسيتم إغلاق جميع الأنشطة التجارية غير الأساسية، مع عدم مغادرة المنزل إلا للضرورة القصوى.

حيث أن سيرجيو ماتاريلا، رئيس إيطاليا، وقع أمس على مرسوم يتضمن إجراءات عاجلة لمواجهة فيروس كورونا، بعد أن وافقت عليه الحكومة الإيطالية برئاسة ماريو دراجى.

وتضمن المرسوم إغلاق لجميع الأنشطة التجارية غير الأساسية وعدم مغادرة المنزل إلا لأسباب صحية أو للعمل أو لحالات الطوارئ، وستقدم المطاعم خدمات الوجبات السريعة، وستكون دروس الطلاب عبر التعلم عن بعد في هذه المناطق.

حيث سيعاني مواطني إيطاليا بشكل كبير بهذه الإجراءات الجديدة، التى لجأت إليها الحكومة بعد أن سجلت أكثر من 20 ألف حالة إصابة يومية بفيروس كورونا، واكتفاء وحدات العناية المركزة بالمرضى.

وكان هناك 150 ألف إصابة فأكثر الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع السابق له وكان 131 ألف حالة، ويعني ذلك أنه يجب اتخاذ أقصى درجات الحذر للحد من عدد الوفيات ووقف تشبع المرافق الصحية.

وقررت الحكومة الإيطالية أيضاً، تشديد القيود فى أيام الاحتفال بعيد الفصح، من 3 إلى 5 أبريل، وسيتم إغلاق كل إيطاليا، لتكون في حالة تأهب قصوى.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!