الإمارات البلد المثالي. ..والسعودية وأمريكا الأكثر تأثيرا في العالم العربي

كشفت استطلاع “أصداء بي سي دبليو الحادي عشر لرأي الشباب العربي 2019” عن أن الأغلبية يعتبرون السعودية وأمريكا الدولتين الأكثر تأثيرا في العالم العربي، وأن الإمارات البلد المثالي.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، فإنه للعام الثامن على التوالي بقيت الإمارات البلد المفضل الذي يرنو الشباب العربي للعيش فيه بنسبة 44%.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن الشباب العربي يرى أن للدين دورا كبيرا في الشرق الأوسط وأن المؤسسات الدينية بحاجة إلى إصلاح.

كما يرى الشباب حسب الاستطلاع أنه في الوقت الذي تواجه فيه المنطقة العديد من التحديات الاقتصادية، فإنهم كشباب يستحقون الدعم الحكومي. ويعتبر استطلاع أصداء “بي سي دبليى” لرأي الشباب العربي المسح الأشمل من نوعه للشريحة السكانية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط “الشباب”، وشملت الدراسة 3300 شاب وشابة سئلوا باللغتين العربية والإنجليزية.

اطلعت اليوم على تقرير استطلاع رأي الشباب العربي والذي يشمل ١٥ دولة عربية. أهم ما يشغلهم قضيتي البطالة وارتفاع تكاليف المعيشة..ويعبر حوالي ٨٠٪ منهم عن قلقهم حيال جودة التعليم..ويرى اكثر من نصفهم أن الحصول على المخدرات أصبح أسهل في بلدانهم ..

أشار نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، إلى أنه استلم تقريرا يتضمن استطلاع رأي للشباب العربي، يشمل نحو 15 دولة عربية، ويكشف ما يشغل ذهن الشباب العربي في تلك الدول.

وقال: “أهم ما يشغلهم قضيتا البطالة وارتفاع تكاليف المعيشة ويعبر حوالي 80٪ منهم عن قلقهم حيال جودة التعليم ويرى أكثر من نصفهم أن الحصول على المخدرات أصبح أسهل في بلدانهم وأن الصحة النفسية قضية مهمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة | HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed