تقاريرفن

في يوم عيد الأم| فنانات برعوا في تقديم دور الأم في السينما المصرية

اليوم هو عيد من أعظم الأعياد التي نحتفل بها كل عام، فاليوم هو عيد كل أم ضحت وتعبت وتألمت من أجل ابتسامة أبنائها، وهو اليوم الذي تكرم فيه الأمهات اللاتي تحدين المصاعب في معركة الحياة لرعاية أبنائهن والوصول بهم إلى بر الأمان.

اليوم سنرصد لكم أشهر أمهات السينما المصرية اللاتي برعن في تقديم دور الأم، حتى إن نجاح تلك الأعمال الدرامية أو السينمائية يرجع إلى نجاح دور الفنانات اللاتي لعبن أدوار الأمهات لقدرتهن على توصيل مشاعر الأمومة بكل صدق وتلقائية، وتقديم نماذج رائعة للأم المصرية التي تساهم في بناء المجتمع.


تميزت بملامح وجهها البسيطة الهادئة التي لا تظهر عليها شر، بل عُرفت بالملاك الهادئ وبحنانها، حيث برعت في تقديم ادوار الأم المثالية بالرغم من انها لم تتزوج، ومن هذه الاعمال “بداية ونهاية، دعاء الكروان، أرض الاحلام، كلهم أولادي، الشموع السوداء”.


كان لها دور كبير في عيد الأم بسبب براعتها وأدائها الرائع، تألقت في تقديم دور “ماما نونة” في مسلسل “يتربى في عزو، كما قدمت ماما كريمة دور الأم في عدد من الأفلام منها: “أميرة حبي أنا، الحفيد، التلميذة، ثمن الحرية، قنديل ام هاشم، التوت والنبوت، عودي يا أمي، أريد حلاً، سعد اليتيم”.


تميزت بأداء دور الأم في معظم الاعمال الدرامية التي حظيت بجذب الملايين لمشاهدتها بعد نجاحها في تجسيد دور الأم القوية والمؤثرة، ومن أشهرها “الليل وآخره، ليالي الحلمية، زيزينيا، الوتد”.


تألقت بأدائها لدور الأم الصعيدية، ومن أهم أعمالها: “الضوء الشارد، ومزاج الخير”.

  • “شادية”


لم ترزق شادية بأبناء، الا انها برعت في تقديم دور الام من خلال أفلام مميزة “لا تسألني من أنا، المرأة المجهولة، وداع في الفجر”.
“أم السينما المصرية”

  • “فردوس محمد”


نجحت في تقديم دور الأم بمهارة عالية نظرًا إلى أنها عاشت يتيمة الأبوين، ومن أعمالها: “كوكب الشرق أم كلثوم، شباب امرأة، صراع في المينا، عنترة بن شداد، إحنا التلامذة”.

  • “عزيزة حلمي”


قدمت دور الأم في فيلم “حماتي قنبلة ذرية” وغيرها من أفلام: “ظلموني الناس، السراب، شاطئ الأسرار، سيدة القطار، الوسادة الخالية”.

  • “أمال زايد”


ماما “أمينة” في فيلم “بين القصرين”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!