أخبار

نقل المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية… حدث ينتظره العالم أجمع

✍️ رحمة خميس

تستعد مصر لـ حدث عالمى ضخم، بواسطة وزارة السياحة والآثار، وهو حدث نقل المومياوات الملكية، فى موكب ملكى يليق بملوك مصر القديمة، ليشاهده العالم أجمع.

حيث سيتم نقل 22 مومياء من المتحف المصرى فى التحرير إلى مكان العرض الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية، ضمن توجيهات الدولة لإتمام الأنشطة الأثرية العالمية على نحو يناسب عراقة الحضارة المصرية القديمة، ويبرز جهودها فى تطوير القاهرة.

كما صرح الدكتور “أحمد غنيم” الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية، أن موكب نقل المومياوات الملكية، تقرر يوم ٣ أبريل المقبل، وهو حدث لم تشهده مصر منذ وقت طويل.

وأضاف أنه من المقرر أن يكون هناك كرنفال في الشوارع، واستعراض وإطلاق أعيرة نارية.

وقال أن الموكب سيتحرك من ميدان التحرير، وسط أجواء احتفالات سوف يشارك فيها مغنون كثيرون، وقنوات التليفزيون المصري المهتمة بتغطية هذا الحدث الضخم.

ومن المقرر أن يشارك في الحدث عددا من الفنانين، من بينهم “هند صبري ومنى زكي ويسرا وليلي علوي وحسين فهمي” وسوف يلقي عدد منهم كلمات عن الحضارة الفرعونية أمام الحضور.

كما أعلنت وزارة السياحة و الآثار أنه تم الاتفاق على البدء الفوري في الحملة الدعائية للموكب وأن تاريخ الفعالية سيكون يوم 3 أبريل.وسوف يضم الموكب 22 مومياء من بينهم ١٨ مومياء ملوك، و٤ مومياوات ملكات من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول.

أما عن مومياوات الملكات فمنهم الملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة نفرتاري زوجة الملك أحمس.

واردف غنيم الى أن الحكومة المصرية تكفلت بكل تكاليف المتحف على مستوى عالى وبطريقة عرض جديدة ومختلفة تماماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!