فن

خفيف الظل والموهوب| سطور في حياة الكوميديان “أحمد رزق”

ممثل موهوب يلمع في كل دور يؤديه سواء في السينما أو التليفزيون، يمكنه التلون من الكوميدى للشر ببراعة، وهذا تأكيد منه أن الممثل الحقيقي لا يصنف بل يستطيع اداء جميع الأدوار.

قادر على إسعاد الجمهور واقتحام قلوبهم، قرر أن يقدم ما عشقه وهو الفن والإبداع في التمثيل، إنه الفنان أحمد رزق.ولد الفنان “أحمد رزق” يوم 23 من شهر مارس سنة 1976.

برع في الفن لأنه ولد وسط عالم الفن، فوالده هو الفنان “عبد المنعم رزق”، وبدأ أول عمل له بمسرحية “الجميلة والوحشين” مع الفنانة “ليلى علوي” و “حجاج عبد العظيم” عام 1996.

ومن محاسن الصدف أنه كان بديلًا للفنان الراحل “علاء ولي الدين” وتسببت بدانة أحمد رزق في كتابة أولى خطوات نجاحه، والتقطة المخرج “حسن كمال” للعمل معه في مسلسل “الرجل الآخر”، وذلك عقب انتهاء دراسته مباشرة، ثم جاء إلى القاهرة وبدأ حياته الفنية بفيلم “ست الستات” عام 1998.

ثم عمل في أكثر من فيلم وكان “فيلم ثقافي” فاتحة خير عليه، فعمل في بطولة فيلمي “شرم برم وشباب على الهوا” ثم فيلم “مافيا” مع الفنان أحمد السقا، وبعدها فيلم “اوعى وشك”، واخر فيلم له كان بطولة مطلقة بعنوان “حوش اللي وقع منك” مع الفنانة “علا غانم”.

هذا بالنسبة للسينما، أما التليفزيون فقد اشترك في أكثر من مسلسل تليفزيونى ومنهم “جحا المصري، أوراق مصرية، سارة”.

وفي حوار له قال «كنت شديد الارتباط بوالدي، وتعلمت منه الكثير والكثير في حياتى، فقد كان صديقا بمعنى الكلمة وأبا حنونا وفضله كبيرا، مهما تحدثت عن المنهج الذي وضعه لي لتحقيق الهدف لن أوفيه حقه، فقد علمني نصيحة اتبعها في حياتي وهي أنه لكل مجتهد نصيب، فالسعي لتحقيق الهدف اجعله دستور حياتك وهذا ما أغرسه في أولادي، كما أنني أتعامل معهم كصديق كما كان يفعل معي».

وعن صاحب الفضل فيما وصل له الفنان قال «والدي أيضًا صاحب الفضل في أنني بدأت احب الفن منذ صغري، فقد كان موظفاً ولكن على مستوى الهواية كان يمثل في المسرح وكنت دائماً بصحبته وأعمل معه في كل عمل يقدمه على المسرح».وكنت أيضًا أستغل مكتبة والدى الزاخرة بكتب متنوعة ساعدتنى على حب القراءة وتكوين معارف كثيرة ومتنوعة.

وعن زوجته قال «زوجتي مغربية تقدس الحياة الزوجية وتعشق زوجها وأولادها، وهي متفرغة لإسعادنا بتوفير مناخ هادئ ومريح في البيت بالحب والود والحنان والطيبة، حياتنا الاسرية جميلة ومستقرة، وزوجتى مثال للزوجة التى كنت أتمناها، نعتبر أولادنا ثروة ونبذل الجهد الكبير من أجل تربيتهم على أسس سليمة».

وأكد الفنان في حواره قائلًا «أحرص دائماً على انقاص وزني لأسباب صحية ولكن بشكل تدريجى رغم أن السمنة تسببت في كتابة أولى خطوات نجاحي».

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!