أخبار سياحية

قبل انطلاق نقل موكب المومياوات الملكية.. تعرف على تفاصيل هذه الرحلة الذهبية

*رحلة الملوك العظماء*

يُسجل اليوم الثالث من شهر أبريل لعام ٢٠٢١ حدث عظيم للتاريخ، وهو نقل المومياوات الملكية وعددهم ٢٢ مومياء فرعونية، من بينهم ١٨ مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات.

يتم وضع كل مومياء داخل فقاعة من النيتروجين بأحدث الطرق العلمية للحفاظ على حالتها، ونقلهم من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

اليوم الذي استعد له ميدان التحرير بالقاهرة منذ فترة طويلة، فتم تطويره ونُقِل له المسلة والكباش التي سيتم عرضهم وافتتاحهم خلال الموكب أيضًا.

تنطلق رحلة الموكب عبر كورنيش النيل وسور مجرى العيون، وصولاً إلى متحف الحضارة بالفسطاط- الطريق الذي تم تطويره ليُلائم مرور أجدادنا العظماء به.

*اليوم المنتظر*

في تمام الساعة السادسة مساء يوم السبت سينطلق الموكب المنتظر، الذي من المقرر استقباله من قِبل رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي ولفيف من الشخصيات الدولية.

أما عن الموكب ذاته، فيتم وضع كل ملك من ملوك الفراعنة في عربة فرعونية مستقلة مُزينة بإسم الملك، وسيقدمه لفيف من الفنانات مرتديات الزي الفرعوني، ويسيروا على أنغام الموسيقى العسكرية بقيادة المايسترو نادر عباسي، والفرقة مرتدية الأزياء الفرعونية أيضا، بجانب الإحتفال بأضواء الليزر والكشافات، وسُتضئ السماء بأسماء ملوك الموكب، ويستغرق النقل حوالي ٤٠ دقيقة.

*الترويج للموكب*

وللفن المصري دور في دعم اليوم، فسيحضر عدد كبير من الفنانين والفنانات من بينهم الفنانة يسرا وسوسن بدر، وأحمد السقا وأحمد عز، بالإضافة للفنان حسين فهمي وآسر ياسين، والفنانة أمينة خليل الذين تم مشاركتهم في إعلان الترويج الرسمي لنقل المومياوات التي قدمته وزارة السياحة والآثار، بجانب عرض الموكب على ٤٠٠ قناة تلفزيونية نصفها قنوات عالمية، حيث عبرت بأن صورة الموكب ستظل عالقة في أذهان الملايين من جميع الجنسيات حول العالم.

وفي إطار الترويج لمتحف الحضارة، قرر وزير السياحة والآثار تخفيض سعر التذاكر بنسبة 50% اعتبارًا من يوم ٤ حتى يوم ١٧ أبريل ٢٠٢١، لزيارة قاعة العرض المركزي، ثم سيتم السماح بزيارة قاعة المومياوات الملكية بدءً من يوم ١٨ أبريل، حتى يكون تم تجهيز القاعة ووضع المومياوات داخل فتارين العرض ولوحات السيرة الذاتية لكل ملك بجانبه، ومنهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس – نفرتاري زوجة الملك أحمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed