أخبار

خطة جونسون لإعادة فتح بريطانيا تعتمد على إجراء اختبارات كورونا مرتين أسبوعيًا.

✍️ رحمة خميس

صرحت اليوم وكالة بلومبرج الأمريكية، أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اعتمد خطة جديدة لإعادة فتح اقتصاد بريطانيا بعد فترة ركود كبيرة، وتعتمد على زيادة وتكثيف اختبارات كورونا.

كما أوضحت الوكالة أن خطة جونسون لإعادة فتح اقتصاد بريطانيا بعد الإغلاق، بموجبها سيتم حث الجميع في بريطانيا على إجراء اختبار كورونا مرتين أسبوعيًا مع توافر نظام جديد لجوازات كوفيد للاستخدام على نطاق واسع.

وأنه أيضًا سيتم إتاحة اختبارات مجانية في الصيدليات المحلية وسيتوفر خدمات التوصيل للمنازل عندما يتم تفعيل هذا النظام الجديد في 9 إبريل.

كما أن أغلب البالغين في إنجلترا قد حصلوا على اللقاح بالفعل، فإن الحكومة ترى أن الاختبارات السريعة لكافة الناس، سيساهم في السيطرة على الوباء، وسيتم تخفيف القيود التي فرضتها جائحة كورونا.وسيتم الكشف عن خطة جونسون اليوم الاثنين، قبل اتخاذ أية قرارات لرفع القيود عن المواطنين.

وقال جونسون في بيان صادر عن مكتبه، أنهم يبذلون جهودًا كبيرة لوقف انتشار الفيروس، ويواصلون في إحراز تقدم جيد في برنامج اللقاح الجديد، وقريبًا سيتم تخفيف القيود، وإن الاختبارات السريعة للكشف عن الفيروس لها أهمية كبيرة لضمان عدم إهدار الجهود المبذولة.

وأكدت وكالة بلومبرج، أن بريطانيا قد عانت من أعلى معدل وفيات في أوروبا من الوباء، ومازالت تعاني من أسوأ ركود اقتصادي واجهته في 300 عام.

كما أن برنامج التطعيم ضد كورونا في بريطانيا حصل عليه 31.5 مليون شخص، مما نتج عن ذلك رفع وضع بريطانيا لإعادة الفتح مرة أخرى فى الوقت الذي اتجهت فيه دول أخرى إلى الإغلاق مجددًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed