فن

بالفيديو.. حملات إعلانية ينتظرها الجمهور في رمضان

صار شهر رمضان يشكّل موسم لحملات إعلانية لأبرز العلامات التجارية، وفي ذلك يتنافس المتنافسون، وكيف لا وخاصة بعدما أصبح الجمهور ينتظرها كل رمضان كما كان ينتظر فوازير رمضان، فأصبح هذا الوقت من كل عام موسم لإعلانات التجارية لمختلف الشركات، وذلك لأنه يجذب قطاعًا عريضًا من المشاهدين وعدد متابعة كبير؛ لذلك تحرص الشركات الكبرى في كل المجالات على الظهور في شهر رمضان.

وفي هذا التقرير سوف نستعرض أبرز إعلانات رمضان في السنوات الماضية:

فودافون

تميزت إعلانات شركة فودافون بعمل توليفة من النجوم، وكأنه مهرجان يحضره النجوم في صورة إعلان، حتى صار الجمهور يتخيل ويخمن أسماء النجوم التي سوف تشارك في نفس التوقيت من كل عام، وكذلك أصبحت الشركة تتنافس لإحضار ألمع النجوم وأحب الأسماء لتفاجئ الجمهور في كل رمضان، بل وتطور الأمر في السنوات الأخيرة إلى عمل أوربريتات غنائية استعراضية في الإعلان.


موبينيل

قبل بيع شركة موبينيل لشركة أورانج العالمية، كانت تطرح إعلانات مميزة جدًا لدرجة جعلتها في الصدارة، ففي كل رمضان كانت تفاجئ المتابعين بأغنية إعلان تبث قيم إيجابية بكلمات خفيفة ولحن جميل، حتى صارت أغاني إعلاناتها واحدة من أغاني المناسبات القومية.


“إتصالات”

من أوائل الشركات التي اتبعت على الإعلان الغنائي، بل هي من أوائل الشركات التي صدرت دخول الفنانين لإعلانات رمضان وذلك من خلال إعلان غنائي يحمل اسم “قالوا مجنون”، ضم يسرا ومحمد منير وأحمد عز وهند صبري.

لكنها في عام “2012” خرجت عن المألوف، وقدمت إعلانا مميزًا، من خلال سلسلة من المواقف الاجتماعية المختلفة والتي صاغتها بطريقة كوميدية ساخرة تخدم الهدف من الإعلان.


بيبسي

قدمت شركة بيبسي فكرة مميزة في حملتها الإعلانية في رمضان 2011، وذلك من خلال تقديم 3 أشكال استعراضية يقدموا بالتوالي كل استعراض لمدة 10 أيام من الشهر الفضيل، وكل استعراض يناقش قضية، بحيث في نهاية الشهر أكثر استعراض حصل على نسبة تصويت تتبرع شركة “بيبسي” بمبلغ ضخم رصدته للمؤسسة التي تخدم تلك القضية.

والمواضيع كانت كالتالي:

التعليم، مساعدة المحتاجين، الرياضة وقد تم اختيار الفنانة دنيا سمير غانم لبطولة تلك الاستعراضات، وحققت تلك الحملة نجاحًا مبهرًا وتفاعلا ظهر من خلال نسب التصويت المشاركة، التي حسمت الأمر لصالح قضية مساعدة المحتاجين، وبالفعل تم التبرع من بيبسي بالمبلغ لأحد مؤسسات الخير بمصر.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!