الفن نيوزفن

صوفي كوكسون بالكمامة على السجادة الحمراء

كتب: دنيا الدسوقي

شهدت السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الـBAFTA في رويال ألبرت هول بلندن، حضور النجمة Sophie Cookson، مرتدية كمامة سوداء، وذلك للحفاظ على صحتها من فيروس كورونا.

وحضر في وقت سابق كل من: Tom Hiddleston و Rechard Grant و Hugh Grant و David Oyelowoو Chiwetel Ejiofor و Cynthia Erivo و Gugu Mbatha-Raw.
و كانت النجمات قد فضلن ارتداء ملابسهن من دار الأزياء العالمية Louis Vuitton، حيث ظهرت المنتجة Amanda Perry ، وهي ترتدي “سيلد” ماسك شفاف للحماية من فيروس كورونا والنجمة Priyanka Chopra والنجم Nick Jonas، وقد تبادل الزوجين الأحضان على السجادة الحمراء، وبدت عليهما السعادة.

ويتنافس على جوائز البافتا –BAFTA، الفيلم الأمريكي Nomadland إخراجCloi Thadou
وهو العمل الذي عُرض بمهرجان القاهرة في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والفيلم فاز باثنتين من أبرز جوائز هذا العام، هما “الأسد الذهبي” من مهرجان فينسيا، و”اختيار الجمهور” من مهرجان تورنتو.

فيلم Nomadland بطولة Frances McDormand الحاصلة على الأوسكار، وتدور أحداثه حول امرأة تقرر أن تقضي حياتها في ترحال دائم في الغرب الأمريكي خلال فترة الكساد العظيم. وعُرض بمهرجان القاهرة في القسم الرسمي خارج المسابقة.

وفاز الفيلم بلقب الحصان الأسود في موسم جوائز 2020 -2021، وذلك بعد فوزه بالجوائز التالية Women’s Image Network Awards و Women Film Critics Circle Awards، و أفضل فيلم وأفضل مخرجة وأفضل ممثلة وأفضل تصوير وأفضل سيناريو من Washington DC Area Film Critics Association Awards، أفضل مخرجة من Virginia Film Festival، أفضل فيلم من Venice Film Festival، أفضل فيلم ومخرجة وممثلة من Vancouver Film Critics Circle، أفضل ممثلة وأفضل تصوير من Utah Film Critics Association Awards، أفضل فيلم من USC Scripter Award، وجائزة اختيار الجمهور من Toronto International Film Festival، و أفضل فيلم وممثلة وسيناريو ومخرجة من Toronto Film Critics Association Awards، وأفضل سيناريو ومخرجة وفيلم من Sunset Film Circle Awards، وأكثر من 150 جائزة أخرى من بينهم جولدن جلوب أفضل فيلم وأفضل مخرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!