الفن نيوزفن

رمزي لزوجته”أنتم النساء خلقتم للحب ونحن خلقنا للجهاد” تفاصيل الحلقة 4 من القاهرة كابول.

انتهت الحلقات السابقة من مسلسل القاهرة كابول بإثارة وتشويق للمشاهد

ونستعرض لكم تفاصيل الحلقة الرابعة من هذا العمل الشيق والمثير في أحداثه.

حيث بدأت أحداث الحلقة الرابعة بلقاء خالد الصاوي مع شقيقه كريم سرور، الذي يعمل “بلوجر” ويسأله عن هذا العالم ويعترف الضابط عادل لشقيقه بأنه لا يراقبه ولكنه يحاول أن يكون بجواره حتى يطمئن عليه.

وتعترف حنان لوالدها الذي يجسده الفنان “نبيل الحلفاوي” في مشهد آخر بحبها لرمزي “طارق لطفي” برغم أن هناك مدرسًا معها في المدرسة يطلبها للزواج فيصارحها والدها بالحقيقة وأنه يعرف ما بداخلها أكثر منها.

ويذهب رمزي “أمير المؤمنين” كما ينادوه في جماعته لإحدى زوجاته وهي التونسية “حليمة” التي تجسد دورها الفنانة التونسية يسرا المسعودي.

ويغازلها قائلاً: وحشتين، ويؤكد لها أنها ستكون معه في الفترة المقبلة لأن زوجته أم عبد الله ما زالت غاضبة من وفاة شقيقها الذي قتله رمزي لمخالفته له في الرأي، وعندما تسأله عن مدى حبه لها يقول: أنتم النساء خلقتم للحب ونحن خلقنا للجهاد فتقول له: الأهم ألا تتزوج بغيرى مرة أخرى يكفي 2 قبلي.

وفي مشهد أخر يقابل شقيق خالد الصاوي علي الذي يجسده الفنان “كريم سرور” أحد الباعة “خالد كمال” الذي منحه من قبل كتاب “الملل والنحل” ويناقشه في مضمونه ويؤكد له أنه كتاب مهم وسيمنحه كتاب آخر أكثر أهمية ويقول له:

“فيه فرقة واحدة بس هما المسلمين وهي الفرقة الناجية” ويدور نقاش بينهما ثم يتركه على موعد آخر، وحينما يقابل “علي” كريم سرور الفنان نبيل الحلفاوي ويسأله عن الفرقة الناجية من النار فيقول له الحلفاوي “عم حسن”: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: تفترق أمتي على ثلاثة وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل ومن هي يا رسول الله؛ فقال: هي ما أنا عليها وأصحابي، ويوضح له أن الله لا يدخل النار إلا من يصر على دخولها ويقول له: الطريق إلى الله بعدد أنفس الخلق فهم ملايين وليسوا الـ73 فرقة التي تحدث عنها الرسول.

وفي مشهد يجمع خالد الصاوي بزوجته وفيه يؤكد لها أنها مظلومة معه وهو مُقدر ذلك وأنها تستحمله كثيرًا نتيجة طبيعة عمله، ثم يسألها عن حفظها للقرآن والمكان الذي تحفظ فيه، ثم يسألها عن أولاده بشك وريبة نتيجة ما كشفه له “رمزي” من معلومات.

وفي مشهد أخر تواجه زوجة الشيخ رمزي “حفصة” “أم عبد الله” وتقول له: دم أخويا برقبتك، فيقول لها: أخوكي شهيد، فتطلب منه الطلاق وتقول له أنت قتلته وتطلب منه العودة لبلدها فيؤكد لها أن هذا صعب وأن ما فعله كان تضحية في سبيل الله وأن قتل أخيها يعتبر شهيدًا وقُتل في الجهاد.

وفي المشهد يؤكد رمزي لزوجته أن هناك ما يسمي بالمصالح العليا ويطلب منها الصلاة والدعاء وبعدها تتزين وتدخل عليه بوجه بشوش .

واختتم “عم حسن” الحلقة بجملة مهمة جدًا: “مش أي حد تختلف معاه في التفاصيل تدخله النار.. أنت مش معاك صك دخول الجنة والنار” .

مسلسل “القاهرة كابول” بطولة طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، خالد الصاوى، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوى، خالد كمال، إسراء رخا، كريم قاسم سرور، شيرين، إيناس كامل، حسني شتا، محمد عز، بيومي فؤاد، رشدى الشامي، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!