أخبار

إعلان المفوضية الأوروبية موافقتها على طرح “حشرات” للاستهلاك الغذائي للبشر

✍️ رحمة خميس

صرح الاتحاد الأوروبي، في قرار غريب له، السماح بطرح نوع من الحشرات في الاسواق للاستهلاك الغذائي للإنسان، في خطوة تدعم نظام غذائي أكثر استدامة.

حيث توصلت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية، لنتيجة في يناير الماضي، أنه يمكن استهلاك حشرات معروفة باسم “خنافس الدقيق” دون خطر على الإنسان، على أن تكون الحشرة مجففة بالكامل أو تكون مسحوق.

كما أعلنت المفوضية الأوروبية، التي تعد السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبى، أن الدول الأعضاء وافقوا على اقتراح استخدام “خنافس الدقيق” المجففة كنوع غذائي جديد.

حيث أكدت المفوضية أن هذا النوع من الخنافس يمكن استخدامه مجفف كاملًا على شكل وجبة خفيفة أو كنوع من المنتجات الغذائية، على شكل مسحوق في منتجات تحتوي على البروتينات أو توجد في البسكويت.

كما أوضحت شركات عاملة في القطاع الغذائي، أن المنتجات المصنعة من الحشرات غنية بالبروتينات، والمعادن، والفيتامينات، والألياف، والأحماض الدهنية الصحية من نوع أوميجا 6 وأوميجا 3، وأكدت أن ذلك يساعد في الوقاية من النقص في البروتينات.

ووصفت “فاو”، منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بأن هذه الحشرات مصدر غذائي سليم وغني جدًا.

وقالت المفوضية الأوروبية، أن الحشرات يمكن أن تشكل مصدر بديل للبروتين، في ظل العناصر البيئية المحدودة مقارنة مع المصادر البروتينية الأخرى.

ومن المتوقع أن تأخذ الإذن الأوروبي رسميًا خلال الأسابيع القليلة القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!