فاشون

الكلاسيكية تسيطر على قصر النيل

الكلاسيكية قد تكون من أجمل الإطلالات التي يظهر بها الأشخاص، خصوصًا السيدات فهن يكن في منتهى أناقتهم، وتعطي الناظر إيحاء بمدى أنوثة هذه السيدة.

ففي مسلسل قصر النيل الذي يتم عرضه في السباق الرمضاني ٢٠٢١، تم عرض الإطلالات الكلاسيكية القديمة في حقبة الخمسينات والستينات، فترى السيدات وقتها يهتمون بأدق التفاصيل حتى يكن ليدي كما يطلقون.

دينا الشربيني:
دينا الشربيني في دورها اعتمدت على كثير من الأشياء، حتى تجعلها تخترق هذه الحقبة وكأنها منها، كما أن أزيائها كانت باهرة أيضًا.


واعتمدت على التاييرات الملونة التي تكون من جيب وبليرز من نفس اللون، والقفازات الدانتيل الملونة التي لا تخلو من يد أي سيدة في هذا الزمن لأنها من رموز الأناقة، والحقائب الصغيرة التي تمسك في الأيدي فهذا أيضًا دليل على الأنوثة، والقبعات الصغيرة التي تضيف ملمسها الخاص لمن يرتديها.

فعلًا السيدات في هذا الزمن خصيصًا كن من أجمل السيدات التي وجدت على الأرض، فهن حقًا يهتمون بأدق التفاصيل حتى يظهرن بالإطلالة الباهرة.

ريهام عبد الغفور:
فهي تمثل سيدات المجتمع الراقي في هذه الحقبة.
فاعتمدت أيضًا على التاييرات الملونة، والفساتين القصيرة من أقمشة تبرز جمال الأنثى كالحرير والدانتيل، بالإضافة إلى القبعة والقفاز الدانتيل، والعقد اللؤلؤ الملون الذي كان لا يخلو منه عنق أي سيدة من الطبقة الراقية، وتسريحات الشعر الأنيقة الملمومة التي تؤكد رزانة ووقار هذه الأنثى.

كما أن ستايلات الفساتين والتاييرات لهذا الزمن يعتمد على أنواع أقمشة ناعمة تبرز بها رونق الأنثى الداخلي كالحرير والدانتيل.

والقصات أيضًا فكانت ضيقة حول منطقة الخصر؛ لتبرز جمال المرأة الخارجي، فهن يعتمدن على أن تلك المنطقة لإبراز معالم جسدهن.

وبالنسبة للألوان اتجهوا إلى ألوان هذا العصر التي تدل على الارستقراطية ك “البنفسج/ الأحمر/ التركواز/ الاسود وأخيرًا الأخضر” فكلها ألوان تلفت الانتباه و تجذب الناظر.
ولجذب الانتباه أكثر ارتداء بعض الإكسسوارات كالعقد اللؤلؤ الثمين.

والمكياچ في ذلك الوقت كان أنيقًا أيضًا، فلا يعتمد على الكثير من مساحيق التجميل، ولكن يعتمد على إبراز جمال وجه الأنثى.

فمكياج العيون واضح و صريح ويقوم بإبراز مدى جمال عين الأنثى، أما أحمر الشفاه فيعتمدن على لون صارخ مثل الأحمر ليعطيها قوة وجمال وأناقة وثقة في نفسها كأنوثة.

فحقًا هذه الحقبة وجد بها سيدات جميلة من الداخل والخارج، و مثل هذا المسلسل هذا الزمن بكل تفاصيله، فالأزياء رائعة بكل تفاصيلها، عندما تشاهده كأنك سافرت إلى هذا الوقت عبر آلة زمنية، وكان ذلك في مسلسل قصر النيل 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed