الفن نيوزفن

في عيد ميلادها.. تعرف على محطات في مشوار سيمون الفني

ياسر خالد

تحتفل اليوم النجمة سيمون بعيد ميلادها الـ 55 والذي يوافق اليوم الاثنين 14 يونيو 2021، وتعد سيمون أحد أبرز نجوم جيلها في مجالي الغناء والتمثيل، فهي نجمة من نجوم البوب في مصر، إلى جانب موهبتها في التمثيل التي ظهرت منذ عام 1988 حينما اقتحمت مجال التمثيل، لتثبت قدراتها الفنية وتلقائيتها وقدرتها على أداء جميع الأدوار.

وفي السطور التالية، نستعرض أهم المحطات في مشوار سيمون الفني.

ولدت سيمون في 14 يونيو عام 1966، واسمها الحقيقي سيمون فيليب بشاي، حصلت سيمون على ليسانيس الآداب بجامعة عين شمس قسم اللغة الفرنسية، بدأت رحلتها مع الغناء حينما شاركت في مهرجان الصداقة اليونانية المصرية، وقدمت خلاله أغنية باللغة اليونانية.

تألقت سيمون بعدها، وقدمت العديد من الأغنيات الناجحة، مثل “بتكلم جد” مع حميد الشاعري، “ماشية وساعتي مش مظبوطة” و”مش نظرة وابتسامة”، “تاكسي” و”اسهر بقى لوحدك”.

لم يكن الغناء فقط هو نشاط سيمون الفني، فقد اقتحمت سيمون مجال التمثيل في عام 1988، حينما اختارتها سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة لتعلب دور ابنتها في فيلم “يوم مر ويوم حلو” والذي قام ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم، وهم محمد منير، حنان يوسف، محمد هنيدي، جالا فهمي وأخرجه خيري بشارة.

توالت بعدها أعمال سيمون في التمثيل فقدمت أعمالًا عديدة، ومنها “الهجامة”، “آيس كريم في جليم”، “أبو العلا 90″، “زيزينيا الجزء الأول”، “فارس بلا جواد”، “بين السريات” و”الكبريت الأحمر الجزء الثاني”، كما أنها لم تكتفي بالتمثيل للشاشة الفضية والصغيرة، إلا أنها تألقت أيضًا على خشبة المسرح من خلال مسرحيتي “لعبة الست” و”سكة السلامة 2000″.

أما عن حياة سيمون العائلية، فهي متزوجة من الناشط السياسي محمد غنيم، وقد تزوجا عام 2009، لكنها لم تعلن عن زواجها إلا في عام 2016، عندما احتفلت بعيد زواجها، ونشرت صورة تجمعها بزوجها عبر “الفيس بوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!