الفن نيوزفن

جوكر الدراما المصرية وبصمته في أعمال كثيرة من نفس العام.. في يوم ميلاد بيومي فؤاد

فنان تربع على عرش الفن وفي قلوب جمهور كبير، تألق منذ ظهوره على الشاشة استطاع أن يلفت الأنظار إليه وبخفة دمه عشقه جمهور، جوكر الدراما المصرية، صاحب الـ 55 عام.

حكايات وبنعيشها، إزاي الصحة، بيومي أفندي، المداح، القاهرة كابول، الاختيار، عوالم خفية، كابتن أنوش، خلصانة بشياكة، الكبير أوي، هربانة منها، أفراح القبة، الكيف، الميزان، رقم مجهول، بنات سوبر مان، كلها وأكثر أعمال مهمة قدمها الفنان العبقري بيومي فؤاد.

النجم الشهير بيومي فؤاد فنان مصري، ولد يوم 16 من شهر يونيو عام 1965، تخرج من كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان، وكان مشتركًا في فرقة أتيليه المسرح.

كما تخرج ضمن الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني، قسم الإخراج، عمل في مجال الإعلانات أولًا.

وعمل في السينما بعد ذلك بأدوار صغيرة في أفلام، مثل بدل فاقد، احكي يا شهرزاد عام 2009، 678 عام 2010 وأسماء عام 2011.

والبداية كانت بين عامي 2009 و2012 حيث شارك فيهم بأدوارٍ بسيطة في بعض الأفلام مثل فيلم دكان شحاته، فيلم دكتور سيلكون بالإضافة إلى فيلم الرجل الغامض بسلامته.

وبالإضافة إلى أعمال درامية مميزة، مثل أبواب الخوف عام 2011، رقم مجهول عام 2012، اسم مؤقت عام 2013. وزادت شهرته مع مشاركته في مسلسل الكبير قوي بأجزائه الخمسة، وفي عام 2013 شارك في مسلسل موجة حارة.

يعد بيومي فؤاد من أشهر من أدى دور الطبيب في السينما المصرية، كما أنه اشترك في العديد من المسلسلات خاصة أعوام 2015، 2016، 2017 جعلته يلقب بـ”جوكر الدراما المصرية”.

تألق الفنان بيومي فؤاد مع النجم أحمد مكي في مسلسله الكبير أوي وقال عنه مكي وقتها “بيومي فنان محترم وضحكني”.

تعرف في أيام الجامعة على فتاة أسمها أماني وبدأت العلاقة بقصة حب لتنتهي بعد ذلك بالزواج، ابنته كانت من ضمن طلاب الثانوية العامة للعام 2017 ودون ذكر أي تفاصيل إضافية أضاف أن الله قد وفقها بفضله.

شارك في فيلم أحمد حلمي الأخير وهو خيال ماته الذي تألق فيه بخفة دمه وإبداعه كعادته.

وقدم دور قوي ومميز في مسلسل ولاد ناس الذي شارك فيه عدد كبير من النجوم ومنهم صبري فواز، إيهاب فهمي، رانيا فريد شوقي، وفاء صادق وكانت تجسد دور زوجته الفنانة رانيا فتح الله، حيث تألق الفنان في تقديم وتجسيد شخصية الدكتور الذي أهمل ابنته الوحيدة وتركها بحريتها حتى تدمر ابنته حياتها.

وفي مشهد في المسلسل يتألق بيومي ويأخذ ابنته في حضنه وينهار لأنه يشعر أنه هو وزوجته السبب فينا وصلت له ابنته، وهذا المشهد أصبح حديث السوشيال ميديا في تلك الفترة ونال إعجاب الكثير وانهالت عليه التعليقات ومشاركات المشهد.

حيث شارك الفنان الكبير بيومي فؤاد بعدد متنوع ومختلف من الأعمال الدرامية خلال موسم رمضان، سواء بشكل أساسي أو كضيف شرف، والذي لا يخلو أي تواجد فيه من خفة الظل، وتضمنت الأعمال التي شارك بها “خلي بالك من زيزي، النمر، بين السما والأرض، القاهرة كابول، ضد الكسر، ولاد ناس وغيرهم”.

ومازال الفنان موظفًا بقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة قسم الترميم لكنه إجازة بدون راتب ليتفرغ للفن.

وفاز بيومي فؤاد بجائزة ديرجيست عن فئة أفضل مقدم تلفزيوني لعام 2018.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!