أخبار

تكليف الأجهزة الأمنية من النيابة العامة بالبحث عن طفل القطار ضحية التحرش وتجديد حبس المتهم 15 يومًا

رحمة خميس

أعلنت النيابة العامة عن حبس المتهم الذي تحرش بصبي داخل قطار الصعيد، أربعة أيام على ذمة التحقيق فى الواقعة، كما أمر القاضى الجزئي بتجديد الحبس 15 يومًا على ذمة التحقيق.

وأمر بتكليف الأجهزة الأمنية بالبحث عن الطفل المجني عليه، وأن وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام، رصدت مقطعًا مصور بمواقع التواصل الاجتماعي.

يظهر فيه شخص كبير داخل عربة قطار اقتربت يده لجسد طفل نائم على رِجله، وتم تداول الفيديو بين الناس وأكدوا اعتداء ذلك الرجل على الطفل النائم جنسيًا.

وعلى الجانب الآخر بعد انتشار المقطع تلقت النيابة العامة شكوى من المجلس القومي للطفولة والأمومة، تقدم فيه بلاغًا بشأن التحرش بالطفل.

واستدلت النيابة العامة من مصور المقطع المنتشر، فقال بأنه في يوم 9 يونيو استقل قطار من محطة الجيزة لديروت، ورأى راكبًا استوقف طفلًا من الباعة الجائلين.

وقام بسؤاله عن بياناته وإلى أين يتجه، كما طلب منه الجلوس بجواره، وبعد فترة لاحظ وضع الطفل رأسه بين رجلي الراكب ويد الرجل وصلت لجسد الطفل من الخلف.

فارتاب منهم وقام بالتصوير وهو متظاهر بالنوم، وبعدما شاهد الفيديو الذي قام بتصويره تبين ممارسة الطفل فعل مخل مع الراكب.

وعندما توقف القطار بإحدى المحطات غادر الرجل والطفل ورآه يُعطي الطفل مبلغًا نقديًّا، واستقل الراكب القطار مرة أخرى، كما رأى الشاهد راكبًا آخر فقام بتصويره.

وقاما بتتبع المعتدي على الطفل حتى علمَ بالمحطة التي غادر فيها القطار، ثم نشر المقطع بمواقع التواصل الاجتماعي.

كما تمكنت الشرطة من تحديد هوية المتهم، وتم ضبطه وعرضه على النيابة العامة، ومن ثم استجوابه فأنكر وادعى أنه فوجئ بالذي ظهر معه بالمقطع “ينام على رجله بالقطار فلم يوقظه رأفة به”.

وبدأ يحرك رأسه حتى لا تنزلق، وعندما استيقظ الطفل وغادر القطار، تتبعه الرجل وقدم إليه مبلغًا من المال كمساعدة، كما اعترف المتهم بصحة صورته الظاهرة بالمقطع المنتشر.

استأنفت النيابة العامة تحقيقاتها، وكلفت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص المقطع المتداول، ونتج عن الفحص إتفاق الشكل العام بأن المتهم تحرش بالطفل من الفيديو والصورة المنسوبة إليه بالمقطع، وظهوره فيه ملامسًا جسد الطفل.

وعليه أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات وتكليف الشرطة بالبحث على المجني عليه، كما أمر القاضي الجزئي مد حبس المتهم خمسة عشر يومًا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استئناف باقي التحقيقات.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!