الفن نيوزفن

“بدأت أشعر أنه النهاردة” حقيقة عيد ميلاد أحمد بدير

ثريا الصاوي

معلومات خاطئة متداولة حول عيد ميلاد الفنان أحمد بدير، إذ زعمت بعض الجهات إنه اليوم ٢٠ يونيو لكن الحقيقة إن عيد ميلاده في يوم عيد العمال وهو من مواليد عام ١٩٤٧.

ولد في محافظة قنا بصعيد مصر وعاش فيها حتى مرحلة الثانوية العامة ثم التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة، بدأ حياته على خشبة المسرح وهي ما منحته الشهرة الأكبر بعد مشاركته في مسرحية “ريا وسكينة” مع شادية وعبد المنعم مدبولي وسهير البابلي.

شارك بدير في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها طائر الليل الحزين، الزيني بركات، حلم الليل والنهار، أبواب المدينة، وفي المسرح حقق نجاح كبير في العديد من الأعمال ريا وسكينة، دستور يا أسيادنا، على الرصيف، في حكم الشعوب وفي بداية مشواره الفني في السينما قام بأدوارًا صغيرة مثل بطل من ورق، أبناء وقتله.

ومن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” عبر “إكسترا نيوز” قال إن أقرب الأعمال لقلبه مسرحيتي ريا وسكينة، ودستور يا أسيادنا، أما في السينما فقد أعرب عن حبه الشديد لفيلمي ملف سامية شعراوي، وبطل من ورق لافتًا إلي أنه يحب مسلسلات زيزينيا، عرفة البحر وبين السما والارض.

وأضاف بدير أنه يشارك في تصوير فيلم تحت تهديد السلاح، تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج محمد حماقي ويشارك فيه عدد كبير من النجوم ومتوقع له نجاح كبير.

وأعرب أحمد بدير عن سعادته بتعاونه مع المخرج يوسف شاهين في فيلم “العصفور” و”إسكندرية ليه”، وأعمال أخرى وتابع عندما وقفت أمام يوسف شاهين كنت زي التلميذ اللي مش مذاكر.. مؤكدًا أنه مخرج كبير وكان دائمًا يقول لي “عايزك تشارك معايا حتى لو هتعمل مشهد أو مشهدين “كنت ببقى سعيد جدًا.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!