الفن نيوزفن

“أعتزلت التمثيل بسبب وفاة زوجها”.. لمحات من حياة “ميمي جمال” في يوم عيد ميلادها

مها صابر راشد✍

اليوم تحتفل السينما المصرية بيوم ميلاد الفنانة القديرة “أمنية مصطفى جمال” والشهيرة في الوسط الفني باسم”ميمي جمال” ولدت يوم 21 يونيو عام 1941.

ولدت ميمي “بمصر” وكان الأب مصري والأم يونانية وكان أول دور لها بالسينما وهي طفلة كان دورها في فيلم “أقوى من الحب” وقامت بدور الابنه للفنان عماد حمدي والفنانة مديحه يسري.

وكان لها العديد من المسرحيات والمسلسلات التي شاركت بها أيضًا، من أشهر أعمالها في المسرح مسرحية “عش المجانين، مسرحية العبيط، مسرحية حمري جمري” والعديد من المسرحيات الأخرى.

ومن ضمن الأفلام التي شاركت بها أيضًا “فيلم عالم عيال عيال، سفاح كرموز، عاشق الروح، لصوص لكن ظرفاء” وغيرها من الأعمال الأخرى.

ومن ضمن أعمالها في المسلسلات الدرامية “مسلسل عائلة الحاج متولي، الباطنية، كيد النساء، الزوجة الرابعة”

وتزوجت من الفنان الراحل “حسن مصطفى” وأنجبت ثلاث أولاد هما “سميه، نجلاء، نور” ثم توفى الفنان حسن مصطفى عام 2015.

وأعتزلت “ميمي” الفن وأكدت أنها لن تعود مره أخرى للفن ولما تساءلت عن سبب أعتزالها قالت: “أنا وحسن كنا متفقين ننجح الجوازة دي مهما أتخانقنا، كنت أوقات أزعل وأقعد عند ماما كام يوم وأرجعله، بعد العمر ده كله لما الراجل تعب أسيبه وأروح أمثل!، ده أنا فضلت معاه في المستشفى ٢٨ يوم تحت رجله”.

ثم عادت إلى السينما مرة أخرى لمشاركتها في عمل يجمعها بالفنان أحمد حلمي وكان هذا العمل من ضمن آخر أعمالها السينمائيه فيلم “لف ودوران” وكان من إخراج خالد مرعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!