بروفايل

سميرة صدقي وحقيقة زواجها بمعمر القذافي.. سطور من حياتها في يوم ميلادها

✍️ نور سيد

يحل علينا اليوم الموافق ٢٣ من شهر يونيو عيد ميلاد نجمة من رائحة الزمن الذهبي الجميل حيث أنها ولدت في مثل هذا اليوم عام ١٩٦٠ وعشقت الفن منذ نعومة أظافرها وهي الفنانة القديرة “سميرة صدقي” حيث كان والدها يدير فرقة مسرحية في الإسكندرية، فمثلت وهي طفلة في فرقة والدها حتى تفرقت الفرقة، ثم ابتعدت بعدها عن الأضواء، ومع إنشاء فرقة “المدبوليزم”، عادت للعمل مجددًا.

وشاركت في عددٍ كبيرٍ من المسرحيات من أبرزهم مسرحية “راجل مفيش منه، أفتح المحضر، أنا مين فيهم، شاطيء المرح” وغيرهم.

وأما عن أعمالها التليفزيونية فشاركت في كلًا من مسلسل البوسطجي، أولاد الأصول، أخت تريز، جدو، دائرة الإشتباه، قلبي على ولدي، فوبيا.

ومن أهم الأعمال السينمائية التي قامت بالمشاركة فيها كلًا من فيلم أين المفر، الفقراء أولادي، سجن بلا قضبان، مسعود سعيد ليه، أسوار المدابغ، بناتنا في الخارج، نعيمة فاكهة محرمة، عشرة على عشرة، رجب الوحش، دورية نص الليل، حب فوق السحاب، القرداتي.

وأيضًا فيلم الصعلوك والهوانم خمسة كارت، الطيب والشرس والوحش، الطائر الجريح، صاحبك من بختك، خميس يغزو القاهرة، ستوب، مجرم رغم أنفه، هي والعملاق وعدد آخر من الأعمال المميزة.

أما عن حياة الفنانة سميرة صدقي الشخصية فإنها متزوجة من ابن خالتها من خارج الوسط الفني وكان زواج سري وانجبت منه ولد وبنت.

ويذكر أن من ضمن الشائعات التي واجهت النجمة سميرة صدقي أنها تزوجت من الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي سرًا، وذلك خلال إقامتها عروض مسرحية خاصة للزعيم الليبي مع الفرقة المسرحية الخاصة بها، كما أكدت في أكثر من لقاء معها أنها شاركت في عروض مسرحية مع الفنان فاروق فلوكس، وإبراهيم خان وفاروق نجيب، وذلك للعسكريين في ليبيا لكنها لم تلتق بالقذافي نهائيًا، وقالت في إحدى تصريحاتها أن هناك بعض الفرق التي قدمت عروض مسرحية خاصة للقذافي ولكن فرقتها لم تكن منهم وأكدت أن هذه الشائعات لا تغضبها إطلاقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!