الفن نيوز

شائعات طاردت الراحل “صلاح قابيل” عقب وفاته ونجله يرد

لم تكن شائعة دفن الفنان صلاح قابيل حيًا الوحيدة في حياته وإن كانت أشهرها، ولكن شائعات أخرى لاحقته منها زواجه من الفنانة وداد حمدي، وهو ما نفاه نجله “عمرو”، وتأكيده أنَّ والده لم يلتقِ الفنانة الراحلة في أي عمل فني من الأساس، ولم يتزوج إلا من والدته التي أنجب منها أبناءه الأربعة “آمال ودنيا وصفاء وعمرو”.

شائعة دفنه حيًا

سمع حارس المقابر صوت صراخ من داخل القبر، واتصل بالشرطة التي جاءت وقامت بفتح المقبرة، لتجد الفنان صلاح قابيل، ملقيًا على سلالم القبر متوفيًا بسكتة قلبية نتيجة الخوف الشديد جراء دفنه حيًا”.. هذه أشهر شائعة في نهايات القرن الماضي، لاحقت الفنان صلاح قابيل الذي رحل عن دنيانا في مثل هذا اليوم 3 ديسمبر من عام 1992.

كان الفنان صلاح قابيل نجمًا لامعًا على مدار مشواره الفني، وأدواره عالقة في أذهان المشاهدين، كانت وفاته بشكل مفاجئ عن عمر ناهز 60 عامًا مثار جدل لسنوات طويلة، وشائعات حول إصابته بغيبوبة سكر، الأمر الذي تسبب في دفنه حيًا، ثم فاق من غيبوبته داخل مقبرته، وحاول الخروج والصراخ بسبب الظلام حوله وأصيب بسكتة قلبية.

ونفى عمرو صلاح قابيل قائلًا “محصلش”، حيث غضب من شائعة دفن والده حيًا، وهذا من خلال لقاءات إعلامية، وتأكيده أنَّ والده لم يكن مصابًا بالسكر ليدخل في غيبوبة من الأساس، ولكن قبل وفاته كان يعاني من الصداع الشديد وارتفاع ضغط الدم، ونُقل إلى المستشفى بسبب نزيف في المخ.

شائعة زواجه من وداد حمدي

نشرت تصريحات فنية أن الفنان صلاح قابيل كان قد تزوج من الفنانة وداد حمدي ولكن قد نفى نجل الفنان صلاح قابيل وقال أنها مجرد شائعة، أنَّ والده لم يلتقِ الفنانة الراحلة في أي عمل فني من الأساس، ولم يتزوج إلا من والدته التي أنجب منها أبناءه الأربعة “آمال ودنيا وصفاء وعمرو”.

شائعة إصابته بمرض السكر

انتشرت أخبار بأن الفنان كان مصاب بمرض السكر وأن شائعة دفنه حيًا لأنه مصاب بمرض السكر وأُصيب بغيبوبة سكر وبسبب ذلك تم دفنه، ولكن نجله نفى هذه الشائعة تمامًا

كان قد قدم صلاح قابيل ما يزيد على 200 عمل فني، ومن أشهر أعماله في السينما “بين القصرين، نحن لا نزرع الشوك، المدبح، بطل من ورق، غرام الأفاعي، يا عزيزي كلنا لصوص، البريء، العصفور، الراقصة والسياسي”.

ومن أشهر أعماله الدرامية… “دموع في عيون وقحة، ضمير أبلة حكمت، بكيزة وزغلول، زينب والعرش”.

وكانت فرصته الحقيقية عندما اختار المخرج الكبير حسين إمام، صلاح قابيل للمشاركة في فيلم “زقاق المدق” أمام شادية، عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، وبرع في تجسّيد دور “عباس الحلو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!