أخبار

إصدار أمريكا تصريحات جديدة بشأن سد النهضة

✍️ رحمة خميس

أعلن “جوناثان كوهين”، السفير الأمريكي بالقاهرة، أن أمريكا مدركة لأهمية الماء بالنسبة لمصر، وشدد على دعم الولايات المتحدة الأمريكية للتوصل لحل للتفاوض بين مصر وإثيوبيا والسودان.

كما أوضح “كوهين”، في مقابلته مع جريدة “Egypt Daily News” أن أمريكا تدرك جيدًا مدى أهمية الأمن المائي بالنسبة لمصر، كما نؤيد الحلول التفاوضية بين مصر وإثيوبيا والسودان ليتم تسوية الخلافات الناشبة بينهم بشأن سد النهضة.

حيث أشار السفير بالمقابلة التي تم نشرها على الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية بالفيسبوك إلى أن “أنتوني بلينكن”، وزير الخارجية الأمريكي، قام بتعيين مبعوث خاص للولايات المتحدة بمنطقة القرن الإفريقي، ويدعى “جيفري فيلتمان”.

لافتًا الانتباه إلى أنه سيحمل على عاتقه مهمة العمل على حل الخلاف حول السد الإثيوبي، ومساعدة قيادة الإدارة الأمريكية وما تقوم به من جهود في هذا الصدد.

كما أكد “كوهين” على عمق العلاقات المصرية الأمريكية الاستراتيجية، وأوضح أن شراكة البلدين تحقق فائدة مشتركة لكل من مصر والولايات المتحدة على حد سواء.

وقال أيضًا “إن الإدارة الأمريكية حريصة على تعميق التعاون مع مصر في المرحلة القادمة في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية”.

وأشار في نهاية المقابلة إلى أن ما قامت به أمريكا تم التأكيد عليه من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع القيادة المصرية في اتصالاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!