أخبار

موافقة الحكومة على 11 قرارًا خلال اجتماع اليوم

✍️ رحمة خميس

تم عقد جلسة اجتماع بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، للموافقة على عدة قرارات ألا وهي:

1- تم الموافقة على التعريفة المقترحة لبيع الكهرباء وبيع الشحن لمحطات الشحن للسيارات الكهربائية، وذلك ضمن إطار ملامح استراتيجية توطين صناعة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين في مصر، وسيتم استخدام تقرير الحافز الأخضر لمن يمتلك سيارة كهربائية، لدعم وتشجيع استخدام السيارات الصديقة للبيئة، وسيتم مراجعة السعر سنويًا، بناءً على البيانات المالية التي سيتم توفيرها.

2- الموافقة على مشروع قرار الرئيس السيسي، بخصوص الإتفاق بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية، حول برنامج لدعم موازنة قطاع الحماية الاجتماعية، وتطوير خدمات الرعاية الصحية.

3- الموافقة على إنشاء جامعة أهلية باسم جامعة مصر للمعلوماتية، وسيكون مقرها مدينة المعرفة بالعاصمة الجديدة.

وسوف تضم الجامعة (كليات الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم)، وذلك في إطار التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية التي لا تستهدف الربح، وتساهم في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي.

4- الموافقة على تطبيق منظومة GFMIS على الهيئات العامة الاقتصادية، وهي منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية، وستكون من محاور خطة وزارة المالية للتحول تدريجيًا للنظام المتكامل لإدارة المعلومات المالية الحكومية.

5- الموافقة على نقل مشرحة كوم الدكة بالإسكندرية، والتي تتبع هيئة الإسعاف إلى تبعية مصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل.

6- السماح بنقل تبعية مستشفى الأمراض النفسية من مديرية الشئون الصحية بالسويس إلي تبعية ديوان عام وزارة الصحة، وذلك تمهيدًا لنقلها إلى الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الصحة.

7- الموافقة على زيادة مدة العقد المبرم بين محافظة الإسكندرية، وشركة نهضة مصر للخدمات البيئية، ليتم تقديم الخدمات المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة، لمدة لا تقل عن 6- أشهر وستنتهي في 31 ديسمبر 2021 وستكون بنفس الشروط، كما سيتم التأكيد على دور المحافظة في التحقق مما يتم تقديمه فعليًا من خدمات.

8- اعتماد القرارات والتوصيات التي تصدر عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية بشأن الإسناد المباشر للشركات لاستكمال الأعمال ليتم الاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها لـ 55 مشروعًا، على أن تكون الجهات الطالبة مسئولة عن مناسبة الأسعار.

9- اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية بشأن طلب محافظة سوهاج في التصرف بالبيع بقطعة أرض من أملاك الدولة بمساحة 900 متر، وتقع على منافع الترعة السوهاجية بمدينة جهينة بالمحافظة، وهي لصالح البنك الأهلي؛ ليتم إقامة فرع البنك عليها، ليتم تقديم الخدمات البنكية لأهالي المحافظة.

10- موافقة مجلس الوزراء على طلب وزارة البيئة بشأن تعديل قرار المجلس رقم 41 لسنة 2019، بتحديد سعر شراء الطاقة الكهربائية التي يتم توريدها لشركات توزيع الكهرباء، من محطات إنتاج الكهرباء التي يتم استخدامها للمخلفات الصلبة أو من الغاز الحيوي الذي يتم استخراجه من المدافن الصحية الآمنة.

11- الموافقة على اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية بشأن طلب محافظة الإسماعيلية ووزارة التنمية المحلية في التصرف بمساحة 4200 متر من أملاك الدولة بقرية أبو صوير؛ لاستغلالها في إنشاء مجمعات للأنشطة الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة شغلك في قريتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!