فنمسرح

ميلاد عرض مسرحي بعنوان “سحر ياقوت” من رحم مسرح “الهوسابير”

لم يكن المسرح أبدًا هو أول دور العرض المحققة للربح في عصرنا الحالي، ولكنه الأرض التي ينبت منها كل فنان متميز له مستقبل في الساحة الفنية سواء في السينما أو الدراما.

ولأن كل عمل متميز يجب الحديث عنه، كان من الواجب علي الحديث عن عرض ولد من رحم مسرح “الهوسابير” يوم الأثنين الماضي تحت عنوان “سحر ياقوت

فكرة المسرحية تقوم على شاب يدعى “ياقوت” يقوم “ابليس” بالوسوسة في عقله لقتل أبيه وحبيبته لياخذه في عالم الطغيان ويجعله سفير من سفراءه في عالم البشر.

ريبكا: منار مصطفى
ياقوت الصغير: محمد هاني
سارة: أثيل علي

ولكن حبه جعله يتعلم السحر ويقوم باستغلال فتاة بريئة – تحاول الحصول على حل سحري لزوجها العاصي الذي قام بخيانتها مؤخرًا رغم عشقها له-، ويفكر في استبدال جسدها بروح حبيبته التي اسرها “ابليس” ليضمن عدم تمرد “ياقوت” عليه.

ياقوت: حسام العمدة
الجنية: منة حجي
ليلى: ياسمين سلامة

ومن هنا تبدأ رحلتهم في عالم “ابليس”، ويلحق بها زوجها الذي قرر الاستعانة بحارس القصر للانتقال لمملكة ابليس ليقوم بالبحث عن زوجته واستعادتها، ويقوم بمقابلة كل طواغية الأرض كحاكم الممالك الأربعة “النمرود”، والكونت دراكولا، والملكة إليزابيث سليلة الكونت دراكولا، وفرعون.

وتمر الأحداث حتى يكتشف “ياقوت” أن حارس القصر الذي علمه السحر كان من سفراء إبليس أيضًا، وأنه قد علمه السحر ليجعله يذهب لمملكة إبليس وينهي خطته الكبرى.

الجنية: منة حجي

وما بين الأحداث والقوة في الأداء واستخدام الأدوات والمكياج والإضاءة كان العرض مذهلًا، ولكنه حمل بعض الأفكار الإبداعية الجديدة.

  • فبالرغم من أن الرواية تصنف من الروايات الرعب بسبب استخدام السحر والمس وانتقال الجسد والمفاهيم المتعلقة بتلك العلوم، الا أن الممثل الصاعد “محمد أبو العلا” أعطى بحركاته وتعبيرات وجهه طابع كوميدي للمسرحية جعلها غير مملة.
  • كما استطاع المؤلف أن يعرض من خلال المسرحية معلومات عامة كثيرة عن “الملك النمرود، الكونت دراكولا، المسيح الدجال، فرعون”، بالإضافة لتأكيده في أحد المشاهد على انتمائنا للقضية الفلسطينية والإيمان العقائدي بها، والذي مازال مترسخًا في عقيدة الشعب المصري.
  • وأيضًا استخدام الآيات القرآنية داخل العرض المسرحي، للاستشهاد بها عن الشخصيات التي تم عرض مواضيعها داخل العرض المسرحي فكرة جديدة علي، واجدها في غاية الروعة.

سحر ياقوت” عرض مذهل للجانب الشرير من القضية الأزلية التي يعيشها الإنسان في صراعه مع “إبليس”، وقد تمت صناعته على يد فريق PPV Theatre Show.

سحر ياقوت” تأليف “مصطفى عمر” ورؤية وإخراج “مروان نور

وشارك في التمثيل “اثيل علي، كمال كيمو، محمد هاني، احمد جابر، محمد ياسر، منه حجي، احمد غانم، محمود طاحون، تقي نادر، ايمن عبد الله، هبه شهاب، منار مصطفي، محمد الطحان، اسماء مجدي، سالم، احمد أبو الغيط، عمر بكري، ياسمين سلامة، احمد الرسام، محمد أبو العلا، حسام العمدة.

سحر ياقوت” ديكور “آية خالد” واستعراضات “أحمد هوبا” وماكيير “أحمد الرسام”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!