الفن نيوزفن

«سمير غانم ودلال عبد العزيز» قصة حب جمعها أكثر من 20 عمل فني

فرح هنداوي خطاب

فارقت الفنانة دلال عبد العزيز الحياة اليوم، لتلحق بحبيبها الفنان سمير غانم حيث وفاته المنية في 20 مايو الماضي، وقد جمعت هذا الثنائي قصة حب كبيرة، بدأتها دلال عبد العزيز، حيث بعد أن وقعت في غرام سمير، أصرت على أن يكون هو زوجها ورفيق دربها، ومن هنا بدأت في محاولات إقناعه بالزواج منها دامت لأربع سنوات، حيث أنه كان رافض تكرار تجربه الزواج لا سيما أنه أكبر منها بعشرون عام، واقتنع سمير غانم عندما أخبره فريد شوقي بالزواج منها لأنها سيدة جميلة وتحبه، وتم الزواج عام 1984 واستمر 37 عام، ولم يفرقهم إلا الموت.

وقد جمع هذا الثنائي أكثر من 20 عمل فني بين للمسرح والسينما والتليفزيون، تستعرضهم “هافن” أبرزهم في السطور التالية:

مسرحية “أهلا يا دكتور” هي أول عمل يجمعها، وجسدت دلال دور ممرضة دكتور زناتي خليفة وكان دورا صغيرًا حينها، والمسرحية من إخراج حسن عبدالسلام، وعرضت في سنة 1980.

واجتمعوا في مسرحية “فارس وبني خيبان”، من إخراج حسن عبدالسلام، وشاركت دلال في المسرحية بعد اعتذار الفنانة فريدة سيف النصر، وعرضت في عام 1987.

ومسرحية «أخويا هايص وأنا لايص»، كانت آخر عمل مسرحي للثنائي، ونجحت هذه المسرحية بالتحديد نجاح كبير، وهي من إخراج حسن عبد السلام وعرضت عام 1992.

ثانيا في السينما:

شاركت دلال عبد العزيز مع سمير غانم  في أول أفلامها “نهاية زوج”، تزوج عام 1983 للمخرج عادل صادق، ثم تعاونوا في فيلم “يا رب ولد” للمخرج عمر عبد العزيز، في عام 1948 تعاونوا في فيلم “إنقاذ ما يمكن إنقاذه”، تأليف وإخراج سعيد مرزوق، وفي نفس العام شاركوا في  فيلم “حادي بادي” للمخرج حسن الصيفي.

وفي المسلسلات الدرامية أبرز أعمالهم معًا هي: “عائلة أستاذ أمين 2005، وسيت كوم عبدالحميد أكاديمي 2005، لهفة 2015، نيللي وشيريهان 2016، بدل الحدوتة تلاتة 2019”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!