أخبار

العفو العام في أفغانستان من قبل طالبان، ودعوة مسؤولي الحكومة بالعمل.

رحمة خميس

صرحت حركة طالبان اليوم بالعفو العام لكل موظفي الدولة، معاودة العمل بعد يومين على استيلائهم على السلطة، حيث أن العفو العام صدر للجميع بمعاودة حياتهم الطبيعية بثقة تامة.

كما احتشد الآلاف المدنيين الذي يريدون الفرار من أفغانستان، بعدما سيطرت طالبان على العاصمة، مما دفع أمريكا بتعليق عمليات الإجلاء، وتسبب ذلك في تعرض بايدن لانتقادات بشأن انسحابه من أفغانستان.

كما تدفقت الحشود في المطار للفرار ومعهم طائرة عسكرية أمريكية كانت تسير على المدرج، وأطلقت القوات الأمريكية النار بالهواء لردع الأشخاص الذين يسعون لإجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين وموظفي السفارة.

حيث تم قتل 5 أشخاص في حالة الفوضى التي عمت الأرجاء، مما أدت إلى توقف رحلات الإجلاء، وسيطرت طالبان سريعاً على العاصمة “كابل” بعد قرار بايدن بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان بعد حرب دامت 20 عامًا.

وصرح المتحدث باسم طالبان، “سهيل شاهين”، بأن سكان “كابل” وممتلكاتهم بأمان، وأنهم لم يقتحموا العاصمة في حسن مجئ انتقال رسمي من السلطة، وأضاف بأنه سيتم تطبيق الشريعة الإسلامية المرحلة المقبلة، وأن الأمر متروك في ذلك للقضاة في المحاكم والقوانين التي سيتم طرحها.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!