لمسات فنية

“مذيع الفرح”.. أحدث تريندات الأفراح المصرية والعربية

ليلة العمر هي تلك الليلة التي تتوج فرحة العروسان، وتظل ذكراها عالقة في أذهانهم مهما مر العمر.
أما عن المحيطين بهم من أهل وأصدقاء فيتذكروا تلك الليلة من خلال الصور الفوتوغرافية وبعض مقاطع الفيديو اللاتي جمعتهم معاً، ووثقت تلك النظرة وذاك الموقف المضحك، بل ونرى فيها أشخاص لا يجمعنا بهم سوى تلك الذكرى، فتظل أغلى ما نملك عن تلك الليلة.

تحلم كل عروس أن يكون يوم زفافها أكثر تميزاً عن غيره، بل وتحاول أن يكون الأكثر تميزاً على الإطلاق، فتبدأ البحث عن أي فكرة جديدة تجعل الجميع يتحدث عن ذاك الفرح تحديداً.
يقدم لنا المصور “أيمن حامد” فكرة جديدة على الجمهور المصري والعالم العربي تساعد العروسان على جعل زفافهم ذو لمسة مختلفة.

التقينا به وحاورناه لنتعرف أكثر عن تلك الفكرة وما خلفها وما يسعى لتقديمه من خلالها

  • متى اكتشفت شغفك بالتصوير؟

البداية كانت في مرحلة الثانوية العامة، كنت أملك كاميرا صغيرة من نوع “سوني” وكانت بمثابة عيني التي تكتشف ما حولها، وكنت ألتقط بها العديد والعديد من الصور المختلفة.

  • كيف كانت البداية مع أول كاميرا والبدء كمصور حقيقي؟

عقب تخرجي مباشرة، قمت باقتناء كاميرا “canon 650 D” وهي أول كاميرا التقطت بها أول صورة كمصور فعلى وهي بمثابة فتحة خير على.

كانت وليدة اللحظة، كنت أجلس في منزلي شارداً أحاول الوصول لشيء جديد يُحدث تغييراً في جو الأفراح عامة، لأني لاحظت على مدار سنوات عملي كمصور فوتوغرافي ومصور أفراح أن فكرة الهاى لايت ذات الدقيقة والدقيقتين هي الرائجة وكنت أسعى لتطويرها، وإذ فجأة وجدت فكرة مذيع الفرح تلمع أمامي.

  • كيف بدأت التنفيذ الفعلي للفكرة؟

قمت بكتابة بضع خطوات على ورقة، وكان هناك جروب على موقع “فيس بوك” كان يهتم بكل ما يخص فن التصوير فبدأت بطرح الفكرة وتساءلت هل هناك من يقوم بتصويرها وبالفعل تواصل معي أحد الأشخاص الذي أظهر حماساً شديداً للفكرة.

كما ذكرت أن هناك شخص تواصل معي عبر “فيس بوك”، كان يدعى “مصطفي” وشريكه “مؤمن” وهما يمتلكوا شركة “mastechart productions”، تقابلنا وقمت بشرح الفكرة تفصيلياً ونالت إعجابهم، ثم بدأنا بطرحها على مواقع السوشيال ميديا، وبالفعل بدأ العديد من المقبلين على الزواج بالاستفسار أكثر ولكن كانوا يترددوا لأن الفكرة لم تنفذ من قبل، إلا أن قام شاب وخطيبته بالتحمس الشديد وقرروا أن يكونوا رقم ١ في خوض التجربة، وتم التصوير والتنفيذ من قبل “masterchart” وذلك بمقابل مادي.

https://www.facebook.com/Aymozo/

  • هل قمت بتوثيق الفكرة؟

بالفعل توجهت لوزارة الثقافة، مركز حقوق المؤلف وقمت بتوثيق الفكرة بحيث أن تكون جميع الحقوق الفكرية خاصة ب “9studio ayman hamed”، وذلك بعد أن قمت بالبحث داخل شبكة الانترنت عن تلك الفكرة التي راودتني أو شبيهاً لها فلم أتلقي أي إجابة وتأكدت أنها لم تُنفذ داخل مصر أو خارجها من قبل.

  • ما هو رد فعل أول عروسين يخوضوا التجربة؟

كان مفاجئ بالنسبة لي حيثُ ظهرت فرحة عارمة على وجوههم وهم يشاهدوا الحلقة بعد تصويرها، وحرصتُ أن أتواجد معهم أثناء المشاهدة لأرى انعكاس ما أردته بعيني، وأنا على يقين بتوفيق الله لي بعد هذه الحلقة أن يُقبل كل عروسان على تلك الفكرة وتحميسي على أفكار جديدة لتغيير نمط حفل الزفاف التقليدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!