كشف أسرار المكياج والجمال واللياقة عند المصريين القدماء

هل تريدى أن تشعرى وكأنك ملكة فرعونية؟ حسنًا ربما يمكنك تجربة استخدام بعض أسرار الجمال القديمة للملكة كليوباترا. أنظرى إلى تاريخ مصر القديمة وستفهمين كيف لعب الجمال دوراً حيوياً في تعزيز قوة ووضع المرأة. كانت الملكة كليوباترا آخر فرعون في البلاد ، معروفة في جميع أنحاء العالم بجمالها الساحر وجاذبيتها الغامضة. كانت أول من توصل إلى مفاهيم العصر الحديث للجمال والمكياج والتي انتشرت في جميع أنحاء البلاد وكذلك العالم بأسره.

لمعرفة المزيد عن أسرار الجمال المصرية القديمة تابعى هذة المقالة:

أسرار الجمال المصرية القديمة

1. يعتبر ملح البحر أحد أشهر مكونات الجمال في مصر. اعتادت النساء جمعها من بحيرة البحر الميت الشهيرة “البحر الميت” والاستفادة منها كمنشط للجلد للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة.

2. الصبار (Aloe Vera) هو عشب الجمال الآخر الذي كان موضع إعجاب المصريين وقد كان يستخدم فى العناية بالبشرة والعناية بالشعر و دخلت هذه العشبة النضرة في كل نوع من أنواع نظام الجمال للمصريين القدماء .

3. كان كل من الحليب والعسل من عناصر العناية بالبشرة المفضلة للمرأة المصرية. اعتادوا على إعداد مزيج مثالي من هذين العنصرين وتطبيقه على وجوههم كقناع للوجه أو في جميع أنحاء الجسم كغسيل للجسم.

4. صودا الخبز (Natron ) كانت عنصرا هاما في فرك الوجه المصري. اعتادت النساء على الجمع بين العسل معه للحصول على أفضل نتائج التقشير.

5. كانوا أيضًا قلقين جدًا من انتفاخ العين فقاموا باستعمال شرائح الأفوكادو للتخلص منه.

6. كان تطبيق زيت الشعر من أهم الأجزاء في نظام الجمال المصري القديم. أحب الناس استخدام زيت اللوز وزيت الخروع وأحيانًا زيت إكليل الجبل لتغذية ونمو الشعر.

7. قناع الشعر كان يحظى بشعبية كبيرة في مصر القديمة. اعتادت النساء على ترطيب شعرهن وجعله أقوى بفضل مزيج غني من زيت الزيتون البكر وحليب جوز الهند.8. سوف تفاجئين  بمعرفة أن الجمال أن الملكة الجميلة كليوباترا كانت مولعة جدا بغسيل جسمها الذي بخليط تم إعداده عن طريق خلط حليب الحمير وروث التمساح!

أسرار الماكياج المصرية

1. من المعروف أن النساء في مصر القديمة كانوا يسلطون الضوء على عيونهن عن طريق تبطينهن بشكل مثالي بكبريتيد الرصاص .

2. الزعفران و بعض البهارات الأخرى كانت يتم تطبيقها على جفون العين كظلال طبيعية للعين.

3. اكتشف المصريون طريقة ممتازة لجعل الحواجب أغمق بشكل طبيعي. كانوا يستخدمون اللوز المحروق وتطبيقه على الحواجب لهذا الغرض.

4. تم استخدام المغرة الحمراء (Red ochre ) وهي صبغة تستخرج من التربة الحمراء التي تحمل أكسيد الحديد المائي ، لإعطاء الشفاه لونًا أحمر جميلًا.

5. المرأة المصرية كانت على دراية بتطبيق الحنة. كانوا يستخدمونها لتلوين شعرهم وكذلك لمنحهم صبغة حمراء و صفراء.

6. كان جل تصفيف الشعر المصنوع من زبدة الشيا وزيت جوز الهند محبوبًا في البلاد  واستخدمه الناس للحفاظ على تسريحاتهم سليمة لفترة طويلة.7. لقد كان المصريون القدماء هم أول من توصلوا إلى مفهوم “تحلية الجسم” لإزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه. كانت العملية مفيدة في إخراج الشعر مباشرة من الجذور.

أسرار اللياقة المصرية

1. الممارسة المعتادة للسباحة في نهر النيل كانت أكبر سر للياقة البدنية عند المصريين القدماء. لقد اعتادوا ترتيب الكثير من مسابقات السباحة على مدار العام ووضع مهاراتهم موضع التنفيذ للحفاظ على لياقتهم البدنية.

2. اخترع المصريون رياضة الجمباز ، وهي واحدة من أكثر الرياضات شهرة في هذه الأيام. تم تصميم هذه التدريبات لتعزيز اللياقة البدنية وزيادة المرونة وتحسين القوة والحفاظ على لياقتك البدنية. كما أنهم أستخدم الجمباز الإيقاعي  وهو إصدار أكثر تطورا من الجمباز العادي المعد لتحسين اللياقة البدنية.

3. أحب المصريون القدماء أيضًا لعب الهوكي للحفاظ على لياقتهم البدنية ، وجعل نظام القلب والأوعية الدموية أقوى ويزيد من قوة ألياف العضلات.

أسرار النظام الغذائي المصري

1. الحبوب والخبز هما أكثر الأطعمة الأساسية في مصر. اعتاد الناس على إضافة مكونات مثل البيض والحليب والزبدة والعسل والملح والتوابل والتمر وغيرها إلى عجينة الخبز لجعلها أكثر تغذية وكذلك لذيذة.

2. بالنسبة إلى المصريين القدماء  كانت الخضروات ضرورية لإدراجها في الوجبات. العدس ، الفاصوليا ، البازلاء الخضراء ، البازلاء ، البصل والثوم والكراث والخس المصري.

3. الأسماك والدواجن واللحوم وغيرها كانت شائعة في النظام الغذائي المصري. تمتعت اللحوم من البط ، الأوز ، السمان ، الدجاج ، إلخ. تم استهلاك لحوم البقر ولحم الخنزير في بعض الأحيان. كانوا يستخدمون السمك المشوي وتتبيله .

4. كان التمرالفاكهة الأكثر شعبية وجدت في البلاد. اعتاد الناس على استهلاك التمر بكميات كبيرة لأنه يحتوى على الكثير من البروتين والسكرواستخدموا التمر المجفف إلى التمر المحلى بالعسل  كان هناك عدد من الفواكه الأخرى التي يستهلكها المصريون هي العنب والرمان والبطيخ والخوخ المصري والخوخ والزيتون والجوز .

الأن عزيزتى هل ستتبعى أى من أسرار الجمال المصرية القديمة هذا أختيارك ولكننى أنصحك بأن تفعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
إغلاق