أخبار

وزارة الداخليه على موعد جديد مع جريمة طبيه جديدة

هدى رأفت

أعلنت وزارة الداخلية منذ قليل عن جهودها في مكافحة جريمة طبية جديدة تشكل مخاطر كبيرة لسكان أكتوبر.

حيث صرح المجلس الأعلى لوزارة الداخلية اليوم عن ضبط 5 أشخاص أحدهم له معلومات جنائية، حيث قاموا باستئجار فيلا كائنة بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة وإدارتها كمركز طبي لعلاج الإدمان بدون ترخيص، وقاموا أيضًا باحتجاز عدد من متعاطي المواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبيه لهم بدون إستشارة طبية نظير مقابل مادي.

كما تبين وجود عدد 80 شخص داخل الفيلا من متعاطي المواد المخدرة محتجزين ومتواجدين بها، وبسؤال عدد 6 أشخاص من النزلاء أقروا باحتجازهم والأخرين تم إحتجازهم وتكبيلهم كرهًا عنهم، والتعدي عليهم وتكبيلهم بالحبال من قِبل القائمين على إدارة المكان، كما تم ضبط كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبيه ممنوع تداولها بدون إستشاره طبية مرخصة، كما تم ضبط عدد من الأدوية المخدرة والأدوات الطبية مجهولة المصدر، وتم ضبط أيضًا عدد كبير من الأحبال والعصىّ التي استخدموها في التعدي على النزلاء.

والجدير بالذكر أنه تم ضبط مخالفات بالمنشأه تمثلت في مزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص.

وإستطاعت وزارة الداخلية القبض عليهم والسيطرة على المكان وإنقاذ الأشخاص الذين تم التعدي عليهم لأخذ الأدوية والخضوع لأوامر إدارة المكان.

وضمن التحقيقات تم الإعتراف بكل تلك الجرائم حيث قالو أنهم كانوا يعملون لدى هذا المكان بمقابل مادي شهري، واعترفوا بطرق الإعتداء والضرب على المرضى للخضوع لهم وتعاطيهم للأدوية المهدئة بدون إرادتهم.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!