أخبار

تنسيق أمريكي قطري بخصوص مطار كابل

✍مصطفى أشرف

أعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن بلاده تأمل تشغيل مطار كابل في الأيام القليلة القادمة لاستقبال المسافرين وحركة الطيران، ولكنه أكد على أن بلاده لم تصل حتى الآن إلى اتفاق مع حركة طالبان بشأن تشغيل المطار.

يأتي ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الدوحة، وقد صرح أنه جرى نقاش بين الطرفين بخصوص عمليات الإجلاء الأخيرة من أفغانستان.

يأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره القطري، فقد أعلن وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة الأمريكية نجحت في تنفيذ أكبر عملية إجلاء في التاريخ على حد تعبيره بمساعدة شركائها في المنطقة.

كما وجه الشكر إلى قطر باستقبالها الجنود الأمريكيين، مع التأكيد على أن قطر محطة مهمة لللاجئين الفارين من حركة طالبان بعدما سيطرت على آخر معقل للمقاومة في ولاية بجنشير.

هذا وقد وصل وزير الخارجية الأمريكي مع وزير الدفاع الأمريكي إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء أمس، وجب التنويه أن الاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان بخصوص انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان قد تم إجرائه والتوقيع عليه في العاصمة القطرية الدوحة.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!