أخبار

الرئيس السوري “بشار الأسد” يصل موسكو

✍️ مصطفى أشرف

وصل الرئيس السوري “بشار الأسد”، مساء أمس، إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة غير معلنة، حيث التقي نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” وذلك لبحث التعاون بين البلدين.

هنأ بوتين نظيره “بشار الأسد” بالفوز في الانتخابات التي حدثت في سوريا الفترة الماضية، كما أكد على أن هذا الفوز يؤكد ثقة الشعب السوري في “بشار الأسد” رغم ما حدث في سوريا خلال العقد الماضي.

كما أعلن أن الجيش السوري يسيطر حاليًا على أكثر من ٩٠٪ من الأراضي السورية، فيما يعود النازحين إلى مناطقهم بعد تحريرها وقيامهم بإعادة ترميم منازلهم.

وأشار “بوتين” على أن التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى ٣.٥ مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، كما أعلن تسليم لقاح كورونا الروسي سبوتنيك لايت إلى سوريا.

أوضح “بوتين” أن مشكلة سوريا تكمن في استمرار وجود القوات الأجنبية في مناطق معينة دون قرار من الأمم المتحدة، وهو ما يعطل عملية التعمير ويهدد الحفاظ علي سلامة وحدة الأراضي السورية.

كما وصف “بشار الأسد” أن العقوبات المفروضة على سوريا غير إنسانية ولا شرعية، كما أعرب عن امتنانه إلى روسيا لتقديمها مساعدات للتصدي لفيروس كورونا بجانب مساعدات أخرى.

كما أشار “بشار الأسد” إلى أن هناك دول تساهم بشكل كبير في تأجيج الصراعات داخل سوريا ويؤثروا أيضًا على العملية السياسية داخل سوريا، كما أشاد بالدور الروسي في حل الأزمة السورية بجانب الدعم العسكري الذي قدمته روسيا إلى الجيش السوري، حيث قدمت روسيا دعم سياسي عن طريق إطلاق المفاوضات مثل المفاوضات في سوتشي، أو في إستانة، أو في جنيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!