أخبار

وزارة الصحة توفر دواءً جديدًا لعلاج أعراض كورونا وتقليل الحمل الڤيروسي في الدم

✍️ إيمان علي

صرح الدكتور “خالد مجاهد” مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي للوزارة، عن توجه الوزارة لتوفير أدوية جديدة تساعد على الاستشفاء من ڤيروس كورونا، وتقلل من الحمل الڤيروسي.

وتابع “مجاهد” في تصريحاته مساء أمس، الجمعة ١٧ من سبتمبر، أن عقار “مولنيبيرافير” والذي يعمل على تقليل الحمل الڤيروسي، هو الذي يترأس مجموعة الأدوية الجديدة.

وصرح أيضًا على مشاركة مصر في دراستين للشركة المنتجة لعقار “مولنيبيرافير”، كما أن الوزارة تعمل على توفير أدوية أيضًا للمخالطين، وأشار إلى توجه الوزارة لدراسة تطعيم الأطفال، ولكن لا يتم التطعيم بشكل عام، وإنما سوف يكون هناك أولويات للتطعيم.

وكشف “مجاهد” عن تطعيم ٢,٤ مليون من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وهناك حوالي مليون آخرين سوف يتم تطعيمهم خلال أيام، وتعاونت الوزارة مع وزارتي التربية والتعليم و التعليم العالي لتطعيم أعضاء هيئة التدريس بالمدارس والجامعات، حيث تم توفير حوالي مليون جرعة لتطعيم طلاب الجامعات، وسوف يتم توفير مليون جرعة أخرى على أن ينتهي تطعيمهم قبل ٩ أكتوبر المقبل.

وأضاف الدكتور “خالد مجاهد” استقبال مصر لأكثر من ٣,٥ مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا خلال الأسبوع المقبل، مضيفًا عن وصول ١,٦ مليون جرعة من لقاح فايزر يوم ٢٤ سبتمبر الحالي، وتم التعاقد على أكثر من ١٠٠٠ ثلاجة لحفظ اللقاحات مقدمة من منظمة اليونيسيف.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!