أخبار

الرئيس الأمريكي “جو بايدن” يدعو إلي قمة افتراضية عالمية للقضاء على جائحة كورونا

✍️ أحمد ريحان

أعلن البيت الأبيض اليوم السبت ١٨ سبتمبر، أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” سيعقد قمة افتراضية عالمية بمشاركة قادة العالم لمكافحة وباء كورونا.

ومن المُقرر أن تكون تلك القمة على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة لتعزيز وتوسيع الجهود العالمية للقضاء على فيروس كورونا، حيث يسعى الرئيس الأمريكي إلى حشد كُلًا من قادة العالم، والمجتمع المدني، والمؤسسات غير الحكومية، للوصول إلى رؤية مشتركة لمواجهة الوباء العالمي.

وقد أعلنت صحيفة “واشنطن بوست” في ١٣ سبتمبر، عن نية للرئيس الأمريكي “جو بايدن” لدعوة زعماء العالم تعهدهم بالتزامات جديد لمكافحة وباء كورونا عالميًا، منها تطعيم ٧٠٪ من سكان العالم بحلول سبتمبر ٢٠٢٢، وفقًا للصحيفة.

وأعلنت الصحيفة أنه من المقرر أن يدعو الرئيس الأمريكي قادة العالم، والمنظمات الدولية، إلى الاجتماع معًا للالتزام بالقضاء على الوباء، حيث سيكون على المشاركين تحديد دورهم وأهدافهم اللازمة لتحقيق ذلك الهدف.

كما من المُقرر أن يطلب الرئيس “بايدن” من قطاع الأعمال الخاص، والمؤسسات غير الحكومية الالتزام بحل تحدٍ أو أكثر من التحزيات المعقدة كمعالجة أزمة الأكسجين العالمية.

كما أعلنت الصحيفة أن القمة ستتم تحت مسمى “قمة كوفيد-19 العالمية للقضاء على الجائحة، وإعادة البناء بشكلٍ أفضل”، أثناء اجتماعات الأمم المتحدة في ٢٢ سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!