أخبار

مؤتمر التطبيع في كردستان العراق… إجراءات قانونية ضد المشاركين

✍️ أحمد ريحان

أصدر مجلس القضاء العراقي مذكرات قبض بحق مجموعة من المشاركين في مؤتمر “السلام والاسترداد” في مدينة “أربيل” عاصمة إقليم كردستان.

وقد تم إصدار مذكرات الحبس في حق كلًا من رئيس صحوة العراق “وسام الحردان”، الذي قد دعا خلال إلقاء كلمته إلى انضمام العراق إلى اتفاق أبراهام / إبراهيم، وقد تبرأ وسام الحردان من خلال مقطع فيديو اليوم الأحد ٢٦ سبتمبر من البيان الذي ألقاه، مُعلنًا زج إسم الكيان الصهيوني في خطابه.

كما تم إصدار مذكرة في حق النائب السابق “مثال الآلوسي” النائب العراقي السابق، ولكن نفى “الآلوسي” حضوره للمؤتمر بسبب تواجده في ألمانيا.

كما تم إصدار مذكرة اعتقال في حق “سحر كريم الطائي” وهي موظفة في وزارة الثقافة، وقد ألقت كلمة في المؤتمر مُعلنًة عدم تواجد قوة قادرة على منعهم من إطلاق تلك الدعوات سواء كانت قوى محلية أو خارجية، كما طالبت بإنضمامهم إلى اتفاقيات السلام مع إسرائيل “اتفاقية إبراهيم”.

كما أعلن المجلس القضائي صدور المزيد من مذكرات الحبس، وجاري التحقيق لمعرفة باقي المشتركين.

وقد عُقد في يوم الجمعة ٢٤ سبتمبر مؤتمر يدعو للسلام والتطبيع مع إسرائيل في مدينة “أربيل” عاصمة إقليم كردستان العراق، وقد أعلنت الحكومة العراقية أن مثل تلك الاجتماعات والدعوات “جريمة” ومُخالفة للقانون، كما تبرأت حكومة الإقليم من تلك الدعوات مُعلنًة أنها تمثل آراء المشاركين فيها فقط، كما قررت وزارة الداخلية للإقليم بإتخاذ إجراءات قانونية ضد المشاركين، كما أعلنت أن حكومة الإقليم مُلتزمة بالسياسات والتوجهات الخارجية للعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!