الفن نيوز

افتتاح الرئيس السيسي لأضخم محطة مياه على مستوى العالم

✍️ هدى رأفت

أعلن السفير “بسام راضي” المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، صباح اليوم الإثنين، افتتاح محطة مياه جديدة بتكلفة 20 مليار جنيه مصري.

حيث أكد على أن افتتاح محطة مياه بحر البقر هي المشروع الأضخم على مستوى العالم من حيث المساحة والقوة الإنتاجية، وأن المحطة تمر على 5 محافظات منها بور سعيد، والإسماعيلية، والدقهلية، والشرقية، والقليوبية، كما يبلغ طولها 190 كيلو مترًا، لذلك فإن محطة مياه بحر البقر تُعد من أضخم وأخطر منابع التلوث البيئي.

كما صرح السفير “بسام راضى” بأن قوة إنتاجية محطة مياه بحر البقر في اليوم تبلغ حوالى 5,6 مليون متر مكعب من المياه المعدلة ثلاثيًا، ليتم استخدامها فى استصلاح أراضي سيناء، في إطار المشروع القومى لتنمية سيناء، وتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

وفى خلال مؤتمر الرئيس لافتتاح محطة مياه بحر البقر وجه رسالة شديدة لكل المواطنين الذين قاموا بالتعدى على أراضى الدولة المصرية في العقود السابقة قائلًا: “مش هنتحايل على حد، هو أنتم تأخدوا أراضي الدولة واتحايل عليك”.

كما صرح الرئيس بـ “أي شخص يقوم بالتعدي على حقوق الدولة سوف يتم وقف كل الدعم عنه”.

حيث قام الرئيس “عبد الفتاح السيسي” من خلال مؤتمره بالتشديد على عدم اغتصاب حقوق الدولة قائلًا: “مينفعش إننا نعمل مشروعات وبعض الأشخاص يتعدوا على ملكيات الدولة”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!